280 × 90

ما بين إتهامات المصريين وطريقة لعبه.. هل ماني أناني بالفعل؟

41


حالة من الجدل الواسع تنتاب الأوساط الرياضية بسبب أزمة عدم تعاون ثنائي هجوم ليفربول الإنجليزي خلال الآونة الأخيرة، المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، تلك الأزمة كفيلة بأن تعصف بموسم الريدز هذا العام، وأن تبعد الفريق تماما عن تحقيق الألقاب إذا لم تحل بشكل سريع، ولكن أين تكمن الأزمة بالتحديد؟.

الجمهور المصري المتابع لمباريات ليفربول، بسبب عشقهم لمحمد صلاح، يهاجمون السنغالي ساديو ماني بشراسة كبيرة بسبب عدم تمريره عدة كرات كان بإمكان صلاح أن يترجمها فورا إلى أهداف، ولكن ماني ينظر إلى صلاح من ثم يقرر التمرير في الجهة المقابلة.

الأزمة اشتعلت مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي لأن كل شخص يتحدث عنها وفقا لموقعه، بمعنى أن أنصار صلاح يهاجمون ماني لأنه يشاهدونه لا يرسل الكرة في كثير من المناسبات للنجم المصري، والجمهور الإنجليزي لليفربول يرى أن عدم التعاون متبادل بين الثنائي، وهكذا تسير الأمور، الجميع يحكم على أي أزمة وفقا لموقعه ونظرته لها.

بينما لو عاد البعض للخلف قليلا، وتحديدا خلال فترة تواجد ماني مع فريقه السابق بالبريميرليج ساوثهامبتون في موسمين 2014-2015 و2015-2016، قبل أن ينتقل للريدز في مطلع موسم 2016-2017، كان دائم تسجيل الأهداف، والاحتفاظ بالكرة لوقت طويل، وعدم التمرير للمهاجم الإيطالي جريزيانو بيلي الذي كان في شراكة هجومية معه خلال تلك الفترة.

الأمر بالنسبة لساديو ماني فني بحت، فهو بالتأكيد لن يكون لديه توجه عام لعدم التمرير لزميل له بالفريق من أجل أن يحرز هو الأهداف، ولكنها طريقة لعب اللاعب بشكل عام، هو دائم التفكير في كيفية المرور والتسديد على المرمى.

وهذا الأمر تحديدا ما يميز طريقة لعب يورجن كلوب مع ليفربول، لأنه يمتلك ثلاثي في الهجوم جميعهم قادرين على تسجيل الأهداف، فهو لا يعتمد على جناح كلاسيكي هدفه إرسال كرات العرضية ومعاونة الظهير في الحالة الدفاعية، بل يعتمد على الثلاثي في إحراز الأهداف، فالتسجيل في الفريق ليس حكرا على لاعب بعينه.

ساديو ماني
ساديو ماني

وأحرز ساديو ماني مع ساوثهامبتون في موسمين 25 هدفا وصنع 14 هدف مما يدل على أنه لاعب هداف، وكطبيعة اللاعب الهداف فهو يبحث دوما عن كيفية الوصول إلى المرمى من أجل التسديد وليس من أجل التمرير، الأمر بمثابة غريزة في اللاعبين الذين يشاركون في الشق الهجومي بأي فريق.

The post ما بين إتهامات المصريين وطريقة لعبه.. هل ماني أناني بالفعل؟ appeared first on كورة ١١.



مصدر الخبر

تعليقات الفيس بوك