280 × 90

من قال أن صلاح ينافس نيمار؟ المقارنة الحقيقية ستكون مع الديك الفرنسي

113


يبدو أن كل الأنظار متجها بالفعل نحو المواجهة المنتظرة بين عملاق الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان والطامح للفوز بلقب أوروبي خاصة بعد الإخفاقات المتتالية من دوري الأبطال خلال الأعوام الماضية مما دفع إدارة أمراء باريس بإستقطاب مدير فني جديد ولاعبين على أعلى مستوى من أجل تحقيق البطولة الأوروبية الكبيرة.

الجميع في مصر يتحدث عن المقارنة بين فخر العرب محمد صلاح والنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا ولكن على العكس تمامًا المقارنة الحقيقية قد تكون مع نجم منتخب فرنسا المتوج بكأس العالم روسيا والذي كان أحد أهم أسباب فوز الديوك بالمسرح المونديالي خاصة أنه يتمتع بإمكانيات فنية أكثر من رائعة بجانب السرعة والمهارة الفردية الفائقة نعم إنه «كيليان مبابي».

فخر العرب محمد صلاح الذي قدم أداء إستثنائي مع ليفربول وخلال مشواره في الأندية الأوروبية حقق فخر العرب العديد من النجحات وإليكم أرقام فخر العرب منذ أن خرج من المقاولون باحثًا عن التألق في سماء القارة العجوز.

سجل محمد صلاح رفقة فريق بازل السويسري 20 هدف وصنع 17 هدف في 79 مباراة، ومع فريق تشيلسي الإنجليزي أحرز هدفين فقط وصنع 4 أهداف في 19 مباراة، من ثم ألتحق محمد صلاح بفريق فيورنتينا الإيطالي وحقق معهم 9 أهداف وصنع 4 أهداف في 26 مباراة، ومع ذئاب العاصمة روما أنفجر «بيكاسو» وأحرز 34 هدف وصنع 24 هدف في 83 مباراة، وها هو مع الريدز ليفربول في بريطانيا أحرز 46 هدف وصنع 18 هدف في 58 مباراة فقط حتى الأن، بمجموع إجمالي 113 هدف في 263 مباراة بالملاعب الأوربية بمختلف الأندية.

بينما النجم المتألق والموهبة الصاعدة بسرعة الصاروخ كيليان مبابي منذ إنتقاله لباريس سان جيرمان بعد التألق الكبير مع نادي موناكو في الدوري الفرنسي ودوري الأبطال شارك مع أمراء باريس في 24 مباراة بمعدل دقائق 2097 تمكن من تسجيل 13 هدف وصناعة 8 أخرين في أول مواسم الفهد الفرنسي مع باريس سان جيرمان.

ولكن منذ إنطلاق الموسم الجديد شارك مبابي مع باريس سان جيرمان في مباراتين فقط بسبب إيقاف اللاعب بعدما تعرض للإقاف تمكن من تسجيل 4 أهداف وصنع 2 أخرين على عكس صلاح الذي شارك في 5 مباريات وسجل هدفين فقط وصناعة هدف واحد.

ربما من حيث الأرقام بالتأكيد قد يظهر تفوق كبير لفخر العرب محمد صلاح على النجم الفرنسي الصاعد كيليان مبابي ولكن على أرض الميدان كل شيء يختلف، شاركونا أرائكم من يستطيع أن يقود فريقه إلى أول ثلاث نقاط في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.

The post من قال أن صلاح ينافس نيمار؟ المقارنة الحقيقية ستكون مع الديك الفرنسي appeared first on كورة ١١.



مصدر الخبر

تعليقات الفيس بوك