280 × 90

فواتير الكهرباء المتراكمة صداع في رأس مواطني الغربية … والاهالى “يتم وضع قراءات عشوائية”

554
علاء أبو عكر – مصطفى النحراوى
معاناة حقيقية يعيشها عدد من أهالي محافظة الغربية ،بسبب عدم مرور قارئ عدادات الكهرباء لقراءتها ، ببعض المناطق المدن والقرى ، مما أدى إلى ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء بسبب القراءات العشوائية لقارئي العدادات.
يقول محمد مصطفى أحد اهالى شارع الحكمة بطنطا ، قارئ عدادات الكهرباء لا يلتزم بمقتضيات وظيفته وتأدية عمله المنوط به،حيث يتغيب أحيانا كثيرة لمدة شهرين متتالين ،ويقوم بوضع قراءات عشوائية .
وأضاف” مصطفى ” أن أفعال قارئ العدادات وإهماله أدت إلى ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء بشكل مبالغ فيه بسبب مبالغته في القراءة بصورة مخالفة للحقيقة، بالإضافة إلى وجود تراكمات استهلاكات في جميع العدادات.
من جانب أخر تقول  داليا عاطف ،ربة منزل ، أنها فؤجئت بفاتورة كهرباء شهر أغسطس بمبلغ 967.50جنيه ، على الرغم من أن استهلاكها في الطبيعي لايتعدى المائة والخمسون جنيها .
وأضافت حينما توجهت إلى الشركة قال لها المسئول عن التحصيل  “يا الدفع  يا قطع التيار .
وأوضحت أن سبب ارتفاع مبلغ الفاتورة بهذا الشكل هو تراكم قراءات بالعداد بسبب عدم مرور قارئ العداد منذ أكثر من 3 شهور ، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء بهذا الشكل .
على الجانب الأخر شهد اليوم فرع الشركة بكفر الزيات زحاماً شديداً من الاهالى للمطالبة بتقسيط قيمة فواتير شهر أغسطس وسبتمبر بسبب ارتفاعها الأمر الذي تسبب في موجة غضب لدى عدد كبير من المواطنين .
هذا ويطالب العشرات من المواطنين وزير الكهرباء ،ورئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، بالتدخل العاجل لحل تلك المشكلة التي باتت تؤرق المواطنين ، بالإضافة لمحاسبة المسئولين عن المشكلة وتغيير القارئ والمحصل حتى تتحقق العدالة بين معدل الاستهلاكات وإجمالي الفواتير الشهرية.

 

تعليقات الفيس بوك