بومبيو يصف احتمال إفراج أنقرة عن القس الأمريكي "خطوة مهمة"

95

بومبيو يصف احتمال إفراج أنقرة عن القس الأمريكي

بومبيو يصف احتمال إفراج أنقرة عن القس الأمريكي

القس الأمريكي المحتجز في أندرو برونسون

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن إطلاق تركيا سراح القس الأمريكي أندرو برانسون، سيكون خطوة إيجابية وصحيحة، وسيسهم في تطبيع العلاقات بين وواشنطن.

وقال بومبيو في العشاء السنوي للمعهد اليهودي للأمن القومي الأمريكي بواشنطن أمس الأربعاء: “إنه الشيء الصحيح الذي يتعين عليهم فعله وهو الشيء الإنساني الذي ينبغي لتركيا القيام به.. يحدوني أمل كبير في أن يتمكن هو وزوجته من العودة إلى قريبا”.

ووصف بومبيو إطلاق سراح برانسون بأنه سيكون “خطوة مهمة” للعلاقات الأمريكية التركية.

إقرأ المزيد

محكمة الاستئناف التركية: المحاكم فقط يمكنها إطلاق سراح القس

وأصبحت قضية برانسون أعقد قضية خلافية في العلاقات بين أنقرة وواشنطن، ودفعت بالولايات المتحدة إلى فرض العقوبات والرسوم على تركيا.

وبرانسون متهم بالارتباط بمسلحين أكراد وأنصار الداعية التركي المقيم في الولايات المتحدة الذي تحمله أنقرة مسؤولية الانقلاب الفاشل عام 2016، فيما ينفي برانسون هذا الاتهام وتطالب واشنطن بالإفراج عنه على الفور.

وأودعت السلطات التركية برانسون السجن ووضعته قيد الإقامة الجبرية في منزله منذ أن احتجزته في أكتوبر 2016، وسيواجه في حال إدانته السجن لـ35 عاما.

من جانبه، علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على قضية القس الأمريكي اليوم الخميس، قائلا إنه لا يمكنه التدخل في عمل القضاء لأن تركيا دولة قانون.

المصدر: رويترز

مصدر الخبر

تعليقات الفيس بوك
Share via