الإنجازات التي قام بها الجيش المصري

166
كتبت_ ناريمان حسن
إن الإنجازات التي خطها الجيش المصري بدماؤه نجدها تظهر بقوة في عدد من المواقف لكي تحمي الحرية، ومن هذه المواقف أن في عام ألف تسعمائة ثلاثة وسبعون عندما إتخذ الرئيس الراحل أنور السادات قرار إستعادة أرض مصر المسلوبة من الإحتلال سيناء الحبيبة، قامت القوات المسلحة بكل قوة بحماية الوطن من العدو الصهيوني.
فقامت عندما شرع الرئيس أنور السادات بعمل مؤتمر للسلام بتأمين المبنى الخاص بالإذاعة والتليفزيون وكذلك وزارة الخارجية والمتاحف والوزارات المختلفة، حتى تمنع يد المخربين والمتسللين من أن تمس أمن وأمان مصرنا الغالية.
الجيش المصري بين جيوش العالم
إستطاع جيش مصر العظيم أن يحتل مركز متقدم عالمياً بين الجيوش، فالجيش المصري يحتل المركز الأول كأقوى جيش بالعالم العربي، أما على المستوى العالمي فجيش مصر يحتل المركز الحادي عشر على مستوى العالم، ولعل هذا التقدم الذي أحرزه الجيش المصري يعود إلى أنه قام خلال السنوات الأخيرة بتلقي التدريبات المتقدمة الخاصة بمحاربة الإرهاب والتطرف والتدريب على المعدات الحديثة.
مثل الطائرات والمقاتلات وغيرها من الأسلحة التي جعلتع يحتل هذه المكانة دون منافس، وقصد إستطاعت الدولة أن توفر إلى الجندى كل ما يحتاج إليه من مراكز تدريب، وهذا المركز الذي إحتله الجيش المصري لا يعتمد على عدد الأسلحة التي يملكها الجيش المصري بل تعتمد على التنوع في هذه الأسلحة.
كما أن الجيش المصري يتميز بمهارته وقوته وليس بما يملكه من ترسانات نووية، وقد قام هذا التصنيف على أساس العامل الجغرافي الذي يتم تدريب الجيش المصري به، فطبيعة مصر الجغرافية تجعل هناك تدريبات قاسية يمر بها الجندي المصري مما يؤهله لكي يكون من أفضل أجناد الأرض.
واجب المجتمع تجاه رجال الجيش المصري
هناك واجب على المجتمع تجاه من يقوم بتوفير الأمن والأمان وحماية الدولة ويواصل الليل بالنهار حتى يوفر له مزيد من الإستقرار، والذي يقومون بمواجهة الموت كل يوم
تعليقات الفيس بوك
Share via