280 × 90

سر اللون الأزرق والخنادق المكشوفة في مناشدة "الداخلية" للمواطنين خلال "أكتوبر"

67


كتب- فتحي سليمان:

ملحمة أكتوبر 73، شاركت فيها كل هيئة، ومؤسسة، وكان لها دورًا أساسيًا، اضطلعت على تنفيذه بدقة وحرفية، ومن ذلك ما قامت به وزارة الداخلية، التي كان لها دورًا كبيرًا في حماية الجبهة الداخلية وحفظ الأمن وقت الحرب.

“بيان الداخلية يوم 8 أكتوبر”

“بعد أن لجأ العدو الغادر إلى ضرب الأهداف المدنية في بورسعيد، ودمشق، وحمص تأكد من تنفيذ إجراءات الدفاع المدني وإرشاداته كافة.. لذا ترجو إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية من المواطنين اتباع التعليمات الآتية:

“طلاء النوافذ ومصابيح السيارات باللون الأزرق ولصق قماش، وشاش على الزجاج، واحتفاظ كل أسرة بكمية من الرمال والمياه وأدوات الإسعاف، وتحديد فصيلة الدم واثباتها بالبطاقة الشخصية أو العائلية، وتنفيذ قيود الإضاءة بحيث لا يظهر أي ضوي واطفاء الأنوار فور سماع الإنذار بالغار، والاتجاه إلى الأدوار السفلي أو المخابئ والبدرومات، والخنادق المكشوفة عند الغارة، وأخذ أقصى اليمين بالنسبة للسيارات نهاراً والوقوف على الفور ليلاً ومغادرة السيارة إلى مكان أمن”.

وأضاف البيان: “على المواطنين عدم استخدام المصاعد الكهربائية وتجنب الوقوف في بير السلم أثناء الغارة، وتفادي التجمع بالقرب من الأماكن التي تتعرض للقصف، والتحذير من التقاط أي اجسام قد تكون ملقاة على الأرض، وعدم تصديق الشائعات وترديدها”.

واحتفل المصريون منذ أيام بالذكرى الخامسة والأربعين لحرب أكتوبر المجيدة، وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم خلال كلمته بالندوة التثقيفية الـ29 للقوات المسلحة “أكتوبر تواصل الأجيال”، أن نتائج حرب أكتوبر معجزة بكل المعايير، والخسائر الضخمة التي تكبدها العدو أحد أهم الأسباب التي دفعت إسرائيل لقبول السلام.

thumbnail (2)



مصدر الخبر

تعليقات الفيس بوك
Share via