280 × 90

اسكواش – نهائي مصري للسيدات والشوربجي إلى نهائي الرجال ببطولة أمريكا المفتوحة

99


اختتمت منافسات نصف نهائي بطولة أمريكا المتفوحة للاسكواش أحد أعرق البطولات المقامة باللعبة فجر اليوم السبت، وأسفرت المنافسات عن نهائي مصري خالص بمنافسات السيدات للمرة الثانية على التوالي، بينما تأهل محمد الشوربجي إلى نهائي الرجال.

وتقام بطولة أمريكا المفتوحة أحد أعرق بطولات الاسكواش بولاية فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية وتختتم مساء اليوم السبت، ويبلغ مجموع جوائزها 338 ألف دولار.

السيدات

تقام المباراة النهائية بين نور الشربيني ورنيم الوليلي في تمام الحادية عشر من مساء اليوم.

ونجحت نور الشربيني المصنفة الأولى عالميا في التأهل للمباراة النهائية بعد التغلب على الفرنسية كاميل سيرم بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

وحولت نور تأخرها بشوط نظيف (10-12) إلى فوز بثلاثة أشواط متتالية (11-7، 12-10، 11-8).

أما رنيم الوليلي وصيفة النسخة الماضية فنجحت في تخطي الويلزية تيسني إيفانز وإيقاف مفاجآتها بالبطولة بنفس النتيجة بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

وفي مباراة قريبة من الطرفين نجحت اللاعبة الويلزية في خطف الشوط الأول (12-14) قبل أن تنجح لاعبة وادي دجلة في الفوز بثلاثة أشواط متتالية (11-7، 14-12، 13- 11).

ولم يسبق للاعبة مصرية الفوز بالبطولة العريقة سوى نور الطيب في النسخة الماضية والتي تغلبت فيها على رنيم الوليلي بثلاثة أشواط مقابل شوطين وكان ذلك النهائي المصري الخالص الوحيد بالبطولة.

وكانت رنيم الوليلي أول من تأهل لنهائي أمريكا المفتوحة وذلك عام 2012 ولكن خسرت أمام الماليزية نيكول دافيد، والمرة الثانية كانت العام الماضي بالخسارة من نور الطيب.

أما نور الشربيني فتأهلت للنهائي عامي 2014 و 2016 وخسرت في الأولى أمام الماليزية نيكول دافيد والثانية أمام الفرنسية كاميل سيرم.

فلمن تكون المرة الثالثة تتويجا باللقب لأول مرة في تاريخه؟

وتبلغ الإثارة ذروتها بمباراة اليوم إذ تأتي المتوجة بلقب البطولة على قمة التصنيف العالمي في بداية نوفمبر المقبل، وتتربع نور الشربيني على قمة التصنيف منذ مايو 2016 بينما كانت رنيم الوليلي أول مصرية تتصدر التصنيف العالمي في سبتمبر 2015 ولمدة أربعة أشهر.

الرجال

منع الألماني سيمون روزنر تكرار نهائي النسخة الماضية بتأهل الثنائي علي فرج ومحمد الشوربجي بعد فوزه على الأول.

وتغلب سيمون روزنر على لاعب وادي دجلة علي فرج بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد (4-11، 11-8، 11-3، 11-6) ليودع المصنف الثاني عالميا وحامل لقب البطولة المنافسة من نصف النهائي.

وكان علي فرج قد توج بالنسخة الماضية على حساب محمد الشوربجي ليحصل على اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

أما محمد الشوربجي فواصل مشواره نحو النهائي بالتغلب على النيوزلندي بول كول بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

ونجح النيوزلندي في الفوز بالشوط الأول (7-11) قبل أن يعود الشوربجي لصحوته ويفوز بثلاثة أشواط (11-8، 11-4، 11-6).

ويصل الشوربجي للنهائي للمرة الرابعة في تاريخه بعد حصوله على وصافة النسخة الماضية والتتويج باللقب عامي 2014 و2016.

وفي حال تتويج الشوربجي باللقب يصبح أكثر لاعب مصري تتويجا باللقب بثلاث مرات متخطيا عمرو شبانة المايسترو المصري.

رنيم الوليلي اسكواش



مصدر الخبر

تعليقات الفيس بوك
Share via