280 × 90

بالصور .. صالون بعنوان «الشباب والقدوة» إحتفالاً بذكري حرب أكتوبر برعاية حزب مستقبل وطن بمطروح

218
الشيماء منصور
نظم حزب مستقبل وطن أمانة محافظة مطروح، اليوم السبت، صالون “الشباب والقدوة فى حرب اكتوبر 45 عامًا من المجد”، وذلك بحضور والمهندس صالح سلطان أمين عام الحزب، والنائب سليمان فضل العميري، ممثل الهيئة البرلمانية بمطروح، والعمدة عبد الرازق خالد رئيس مجلس العمد والمشايخ بمطروح، والشيخ إبراهيم شحاتة، نائب مدير الاوقاف بمطروح، والقس متي ذكريا، راعي كنيسة السيدة العذراء مريم بمطروح، وعددًا من العمد والمشايخ والمحاربين القدامي والقيادات الشعبية بالمحافظة.
وبدأت فاعليات الصالون بالسلام الوطني والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن والدعاء لهم، وعرض فيلم وثائقي عن ملحمة العبور وبطولات الجيش المصري، وعرض فيلم لبعض المحاربين القدامي فى المحافظة وبطولاتهم خلال حرب أكتوبر المجيدة، وذلك تخليدًا لذكري الحرب ودور محافظة مطروح فى التصدي للإحتلال.
وقال المهندس صالح سلطان، أمين عام الحزب، خلال كلمته، انه شهد ميدان المعركة بطولات مصرية خالدة، سطر فيها أبناء الوطن أسمائهم بحروفًا من ذهب في سجل الشرف والتضحية والوطنية، وضربوا أروع الأمثلة في بذل الجهد وتقديم كل غالي ونفيس في سبيل تحرير الوطن من الاحتلال، والحفاظ على سلامته ووحدة أراضيه.
وأضاف أمين عام الحزب، أننا اليوم هنا لإظهار القدوة فى تحمل أبطال حرب أكتوبر لكل أنواع التضحية على المستوى الاجتماعي والوطني والنفسي، دون أن ينتظروا مقابل سوى خدمة وطنهم، مؤكدين أن المصريين دائمًا وأبدًا على قلب رجلًا واحد، حيث نحتفل اليوم بالذكرى الـ 45 لانتصارات أكتوبر المجيدة، ونكرم الأبطال البواسل من أبناء محافظة مطروح ممن شاركوا في ملحمة العبور العظيم، وأسر الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الوطن، وارتوت بدمائهم أرض سيناء الحبيبة، وحرروا الوطن من المحتل الغاشم.
واشار الي انه أسفرت تلك الحرب المجيدة عن الكثير من الدروس المستفادة أهمها أن حرب أكتوبر تعد نقطة تحول في الصراع العربي/الإسرائيلي، وأثبتت أن منطق القوة لا يمنح سلامًا، وتحطيم أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر، وعودة الثقة للمقاتل المصري والعربي.
واكد سلطان أن الحزب يعمل من أجل مصر والمصريين، ويسعى إلي أن تكون مصر دولة ديمقراطية حديثة، ينعم شعبها بالحرية والرخاء والعدالة الاجتماعية، ويتمتع مواطنوها بكافة الحقوق التى تحفظ وتصون كرامتهم، ويعزز مكانة مصر إقليميا وعالميا، وبناء دولة منتجة زراعيا وصناعيا، تدعم اقتصادها بسواعد شبابها وتحقق النمو والرخاء لأبنائها عبر نظام تعليمي بناء ومتطور، ومنظومة صحية تصون للوطن شبابه، دولة المؤسسات التى تعمل على ترجمة تلك المطالب الى سياسات وقرارات تنفذ لصالح المواطنين وبمشاركتهم.
كما يسعي الحزب الي إرساء القيم السياسية والاجتماعية المبنية على المواطنة والمساواة والحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية، فضلا عن إضافة اقتصاد قومى قوى تنافسى، يحمى مصالح المواطنين، ويطبق مفاهيم الديمقراطية ، ويشجع المواطنين على المشاركة فى الأنشطة الاقتصادية.
وفى نهاية الصالون كرم حزب مستقبل وطن أمانة محافظة مطروح، اسر الشهداء وعددًا من المحاربين القدامى بالمحافظة بمنحهم شهادات التقدير ودرع باسم الحزب.

تعليقات الفيس بوك
Share via