تنزانيا تسهم فى دعم الاقتصاد المصرى وتحفيزه بفتح اسواق جديدة فى الاسكندرية والبحيرة

235

كتب – محمود الهندى

صرح المهندس عامر ابو الخير رئيس مجلس ادارة شركة “اكمي انترناشيونال تري تريد شو – Acme-tree” المنظمة للجولة الاستثمارية ,أن معالي سفير دولة تنزانيا عيسى سليمان ناصور سيرأس الوفد الاستثماري الذي يزور محافظتي الاسكندرية والبحيرة إلى جانب الممثل التجاري في السفارة التنزانية ووفد دبلوماسي رفيع المستوى .

وأضاف أبو الخير , أن جولة الوفد ستشمل في يومها الاول زيارة فعاليات صناعية وتجارية فيمنظقتي العامرية ومرغم الصناعية بمحافظة الاسكندرية يتخللها لقاءات مع هيئة الاستثمار والغرفة التجارية في المحافظة , فيما ستنصب جولة الوفد في اليوم الثاني على زيارة لمحافظة البحيرة ولقاء محافظها اللواء هشام عبد الغني يليها عقد ندوة في مقر جمعية رجال اعمال ومستثمري البحيرة .

واوضح ان السفارة التنزانية في القاهرة سوف تقوم بزيارة استثمارية تستهدف فيها عقد لقاءات مع الفعاليات الصناعية والتجارية في محافظتي الاسكندرية والبحيرة يومي الثلاثاء والاربعاء الموافق لـ 16 و17 من شهر اكتوبر الحالي .

وان زيارة الوفد التنزاني الى محافظتي الاسكندرية والبحيرة تأتي ضمن المرحلة التحضيرية التي تستبق عقد معرض دولي للتجارة والصناعة مطلع شهر ديسمبر المقبل في مدينة دار السلام بتنزانيا , حيث ستكون الفرصة سانحة لمشاركة فعاليات اقتصادية وصناعية مصرية في المعرض يتقدمها شركة “اكمي انترناشيونال تري تريد شو – Acme-tree” المنظمة له وتحت رعاية جمعية رجال اعمال ومستثمرى البحيرة .

كما أعلن أبو الخير , أن الجولة الاستثمارية التي يقوم بها ممثلي الدبلوماسية التنزانية على ارض مصر , تستهدف عرض وجهات النظر بين الفعاليات الاقتصادية المصرية ونظيرتها التنزانية بما يخدم التعاون المشترك بين الدولتين على مختلف الانشطة التجارية والصناعية.

وصرح أبو الخير أن الجولة الاستثمارية تأتي استجابة لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة دعم الاقتصاد المصري وتحفيزه بفتح اسواق جديدة وواعدة مع الدول الافريقية , التي تسعى مصر الى استثمار علاقاتها الدولية معها بما يخدم ابناء القارة الافريقية اقتصاديا وتنمويا .

.

.

.

.

تعليقات الفيس بوك
Share via