280 × 90

أبرزها "أم تنبِش التراب بحثًا عن جثة ابنها ..وتأييد حبس مرسي" نشرة الحوادث المسائية

70


القاهرة – (مصراوي)

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم الإثنين، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم “مصراوي” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

تأييد الحبس 3 سنوات وغرامات مالية.. منطوق الحكم على متهمي “إهانة القضاة”

أيدت ، اليوم الإثنين، الأحكام الصادر بحق الرئيس الأسبق ، و17 آخرين ما بين الحبس 3 سنوات، والغرامة 30 ألف جنيه، في القضية المعروفة إعلاميًا، بـ””.

وجاء نص منطوق الحكم كالتالي: عدم جواز الطعن (تأييد الحكم)، المقدم من مصطفى النجار، ومحمد العمدة، وحمدي الفخراني، ومحمود السقا، وعمرو حمزاوي، ومحمد منيب، ومنتصر الزيات وعبد الحليم قنديل وأمير محمد سالم وعبد الرحمن القرضاوي.

وقبول الطعن شكلاً لعصام سلطان، ومحمود الخضيري، ومحمد سعد الكتناتني، ومحمد البلتاجي، وصبحي صالح، وعلاء عبد الفتاح، ومحمد مرسي، وأحمد أبوبركة، وفي الموضوع برفضه (تأييد الحكم).

ومصادرة ما سدده الطاعنون محمود السقا، وعمرو حمزاوي، أمير سالم، وعلاء عبد الفتاح، وتغريم كل منهما مبلغا مساويا لما سددوه.

“ابني راح مني”.. “الأسانسير” كتب الفصل الأخير في حياة “طفل الجيزة”

رنَّ جرس المصعد معلنا وصوله الطابق الثالث بالعقار، لتخرج سيدة مسرعة نحو شقتها، لكنها أغفلت طلفها الصغير الذي هم للحاق بها، إلا أن القدر حال دون ذلك مدونا الفصل الأخير من حياته في حادث مأساوي.

لم يكد يلتقط اللواء هشام صادق، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، أنفاسه عقب يوم عصيب ملئ ببلاغات الحرائق ما بين شقة بجوار السفارة السعودية وأخرى بميدان لبنان حتى تلقى إشارة عبر جهاز اللاسلكي بوجود طفل عالق بمصعد بمنطقة الكُنيسة ليوجه بسرعة انتقال فرق الإنقاذ.

السادسة والنصف مساء الإثنين، الأجواء طبيعية بشارع ممدوح ترك بمنطقة الكُنيسة، إلا أن ثمة تغيير على الأمور المعتادة لدى قاطني المنطقة مع سماع صوت سارينة سيارات الإطفاء التي توقفت أمام العقار رقم (17). الجميع هرع بحثا عن إجابة للسؤال الذي تردده الألسنة “هو في ايه؟”.

بزي مشابه لرجال الإطفاء، صعد عناصر فريق الإنقاذ البري درجات السلم وصولا إلى الطابق الثالث حيث سيدة افترشت الأرض لا تستطع منع دموعها التي تفجرت من مقلتيها “حسين راح.. ابني راح مني”.

تأجيل محاكمة و23 آخرين بقضية “الإضرار بالاقتصاد القومي” لـ 18 نوفمبر

قررت “طوارىء”، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تأجيل جلسة محاكمة حسن مالك، ونجله، وعبد الرحمن سعودي، و21 متهمًا آخرين – بينهم 13 هاربًا – في القضية المعروفة إعلاميًا بـ “الإضرار بالاقتصاد القومي”، لجلسة 18 نوفمبر.

وكان أمر الإحالة قد نسب للمتهمين أنهم في غضون الفترة بين 2015 حتى الرابع والعشرين من سبتمبر 2017، أن المتهمين الأول والثاني توليا قيادة بجماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

“في حريقين يا فندم”.. كواليس 30 دقيقة لرجال إطفاء الجيزة في مواجهة النار

عقارب الساعة كانت تشير إلى الواحدة ظهر اليوم الإثنين، الأمور بدت طبيعية داخل أروقة الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بينما يفحص اللواء هشام صادق -على مكتبه- بعض السجلات حول اشتراطات الأمن الصناعي لعدد من المنشآت تحت الإنشاء، يتلقى إخطارا حمل أمرا غير معتاد، انطلقت معه صفارات الإنذار في إشارة لاصطفاف القوات.

“في حريقين يا فندم” كلمات جاءت على لسان مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية عبر جهاز اللاسلكي، لتتبدل الأحوال داخل الإدارة، الجميع انطلق إلى عربات الإطفاء في انتظار أمر التحرك نحو وجهتهم.

ثوان معدودة احتاجها اللواء هشام صادق، مدير الإدارة العامة للحمية المدنية بالجيزة، لترتيب أوراقه، ليقرر تقسيم سيارات الإطفاء على البلاغين، إذ أن الأول بشقة سكنية بعقار مجاور للسفارة السعودية (قطاع الغرب)، والثاني بميدان لبنان (قطاع الوسط).

انطلق مدير الحماية المدنية إلى موقع البلاغ الأول مدعوما بـ3 سيارات إطفاء وسلم هيدروليكي، بينما يتابع طوال الطريق تطورات الحريق الثاني. في أقل من 3 دقائق، وصلت القوات إلى العقار محل الحريق الذي يبعد أمتار عن مديرية أمن الجيزة، وتبين نشوبه في شقة بالطابق الخامس، ملك مهندسة تبلغ من العمر 50 سنة.

ترحيل “الزيات وقنديل” إلى السجن لتنفيذ عقوبة “إهانة القضاة”.. والدفاع الحكم نهائي

قال المحامي أحمد حلمي، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”إهانة القضاة”، إن الحكم الصادر من محكمة النقض، اليوم الإثنين، بتأييد الحبس 3 سنوات على المتهمين، أصبح واجب التنفيذ.

وأضاف “حلمي” لمصراوي، اليوم الاثنين، أن الحكم النقض نهائي وبات ولا يجوز الطعن عليه، لذلك قامت قوات الأمن بالتحفظ على المحامي منتصر الزيات، والصحفي عبد الحليم قنديل والنواب السابقين حمدي الفخراني، ومحمد منيب لترحيلهم للسجن لتنفيذ عقوبة الحبس ثلاث سنوات، وسط تواجد أمني مكثف.

وقبل بدء الجلسة، سلم المحامي منتصر الزيات، والصحفي عبد الحليم قنديل، والنواب السابقين حمدي الفخراني، ومحمد منيب، أنفسهم إلى محكمة النقض حتى لا يسقط حقهم في الطعن على حكم الحبس الصادر بحقهم في قضية إهانة القضاء، وتحفظ الأمن عليهم لتنفيذ الحكم حتى صدور قرار المحكمة.

“اداني علاج غلط”.. تفاصيل مقتل طبيب على يد “مريض” بأسيوط

نجحت أجهزة البحث الجنائي بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن أسيوط في كشف ملابسات واقعة مقتل طبيب بديروط، وضبط مرتكب الواقعة.

وكانت الأجهزة الأمنية قد كثفت جهودها لكشف ملابسات واقعة مقتل الطبيب “نشأت ر. أ 65 سنة” بعيادته بدائرة مركز شرطة ديروط ؛ إثر تعرضه للاعتداء بسلاح أبيض من قبل مجهول وإحداث إصابته التي أدت إلى وفاته والعثور على السلاح المستخدم في ارتكاب الحادث “سكين” بمدخل العقار .

وتم تشكيل فريق بحث بمشاركة إدارة البحث الجنائي بأسيوط وقطاع الأمن العام أسفرت جهوده أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو محمد ر. ش- 24 سنة مقيم بدائرة المركز ويعاني من أمراض نفسية وسبق أن تردد على عيادة المجني عليه لتلقي العلاج من أحد أمراض المسالك البولية وتوصلت التحريات إلى هروب المتهم لمدينة القاهرة.

قتلوه ثم دفنوه.. أم تنبِش التراب بحثًا عن جثة ابنها في الشرقية

بعد مرور 39 يوماً على غياب الطفل السيد محمد السيد، كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، لغز اختفائه، وتبين أن تشكيلاً عصابياً قتلوه، ثم دفنوا جثته بمنطقة مصرف بحر البقر بمحافظة الشرقية.

وما إن علمت أسرة الطفل “الضحية” أن الرائد محمد فاضل، رئيس مباحث مركز فاقوس، تمكن من ضبط قتلة ابنهم حتى سارعت إلى المنطقة التي اعترف المتهمون بدفن جثة طفلهم فيها.

بينما تجلس أسرة وجيران الطفل منتظرين وصول قوات الأمن للحفر في المنطقة التي دُفن فيها، تنقلت والدته “رشا أحمد سعيد” بخطوات متثاقلة، في المنطقة، وأخذت تنبش التراب على أمل التوصل لجسده، الذي حُرم حتى من أن يكون لفلذة كبدها قبر تزوره؛ والتقط أحد الأهالي مقطع فيديو للأم لحظة نبشها التراب.

استولوا على 2000 طن بترول خام.. ضبط تشكيلين عصابيين لسرقتهم أنابيب البترول الخام

تمكن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمختلف مديريات الأمن من ضبط تشكيليين عصابيين ضما (20) متهمًا، لقيامهم بقطع خطوط أنابيب البترول وتركيب طلمبات سحب عليها بمحافظات (المنوفية- القليوبية -الإسكندرية- الغربية- مطروح)، واستيلائهم على كميات من البترول الخام.

أمكن تحديد وضبط عناصر التشكيل الأول عدا أحدهم وضم (14) متهم (8 عاطلين، 5 سائقين، مزارع من بينهم 7 لهم معلومات جنائية) يقيمون بمحافظات (القاهرة- القليوبية- المنوفية- الغربية – أسيوط) وبحوزتهم (2 بندقية خرطوش و5 طلقات) وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب وقائع سرقة خطوط منتجات بترولية والشروع في ارتكاب وقائع أخرى بنطاق مديرية أمن الغربية وسرقة خطوط أخرى بنطاق محافظتي (القليوبية – الشرقية) جارى الإرشاد عنها، وضبط بحوزتهم (مولد كهربائي، شنيور، 3 معطف، فأس، 2 كوريك، ماكينة لحام، تروسيكل).

2 ديسمبر.. استئناف ميريهان حسين على حبسها سنتين و6 أشهر بقضية “الكمين”

حددت محكمة جنوب الجيزة، اليوم الاثنين، جلسة 2 ديسمبر المقبل، لنظر استئناف الفنانة ميريهان حسين، على حكم حبسها سنتين و6 أشهر، بكفالة 30 ألف جنيه، في اتهامها بالقيادة تحت تأثير مسكر، والتعدي على موظف عام أثناء تأدية وظيفته، ومحاكمة ضابطين بقسم شرطة الهرم لاتهامهما بالتعدي على الفنانة وسبها وقذفها في قضية “الكمين”.

كانت النيابة أحالت الفنانة ميريهان حسين، في وقت سابق إلى محكمة الجنح، بتهمة القيادة تحت تأثير مسكر، والتعدي على موظف عام أثناء تأدية وظيفته، كما أحالت ضابطي قسم الهرم بتهمة التعدي على الفنانة وسبها وقذفها.

بروتوكول بين العدل والتخطيط لتوفير الدفع الإلكتروني لرسوم الشهر العقاري

أبرمت مصلحة الشهر العقاري بروتوكول تعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية (E-Finance) بغرض توفير خدمات الدفع الإلكتروني لرسوم الشهر العقاري والتوثيق اللازمة لاستكمال منظومة تقديم خدمات الشهر العقاري إلكترونياً، برعاية وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، ووزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد.

وقع البروتوكول عن وزارة العدل المستشار أشرف محمد رزق مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري، وعن الشركة إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

الداخلية: مقتل 9 عناصر إرهابية في تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن بـ”أسيوط – سوهاج” الصحراوي

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، مقتل 9 عناصر إرهابية عقب تبادل إطلاق نار مع قوات الشرطة بإحدى المناطق الوعرة بطريق أسيوط/ سوهاج الصحراوي.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، استمراراً لجهود وزارة الداخلية في مواجهة التنظيمات الإرهابية وملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة التابعة لها والساعية لتنفيذ عمليات عدائية بالبلاد تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار الداخلي.



مصدر الخبر

تعليقات الفيس بوك
Share via