280 × 90

القبض على موظف بالاستيلاء على 2مليون جنية من المواطنين لتوظيفهم بالاسكندرية

200

عزة ونجت
تمكنت مباحث الاموال العامة من ضبط موظف بشركة ابوقير للصناعات الهندسية وشقيقة الفني بشركة
ابوقير للاسمدة لأستيلائهما علي اكثر من 1 .2مليون جنيه من عدد من المواطنين لتوظيفها لهم في تجارة الادوات المنزلية.
تلقي السيد مساعد الوزير اللواء محمد الشريف مدير امن الاسكندرية بلاغ من (ا.ز)مأمور ضرائب واربعة اخرين بتعرضهم للنصب من قبل شقيقين استوليا علي مبالغ مالية كبيرة منهم لتوظيفها مقابل فائدة شهرية.
اكدت التحريات بأشراف اللواء شريف رؤوف مدير ادارة البحث الجنائي صحة المعلومات وتبين قيام كلا من (ا.ع)43 سنة موظف بشركة ابوقير للصناعات الهندسية وشقيقه (م.ع) فني بشركة ابوقير للاسمدة بتلقي مبالغ مالية من اصحاب البلاغ لتوظيفها لهم بالمخالفة لقانون توظيف الاموال رقم 146 لسنة 1988 وذلك بعد ان اقنعوهم بممارستهما نشاط تجاري واسع في مجال تجارة الادوات المنزلية.
اضافت تحريات العميد سعيد يوسف رئيس وحدة الأموال العامة ان المتهمين يمارسا نشاط اجرامي واسع النطاق في مجال تلقي الاموال من المواطنين لتوظيفها وانهما اتخذا من منطقة المعمورة مسرحا لنشاطهم الاجرامي وان اجمالي المبالغ التي تلقوها من المواطنين تبلغ 2.1مليون جنيه منهم 1.1 مليون من اصحاب البلاغ وباقي المبالغ من ضحايا اخرين جاري تحديدهم.
كما تبين قيام المتهمان بسداد الفائدة المتفق عليها مع المجني عليهم وقدرها?3 لعدة اشهر ثم توقفا عن السداد ورفضا رد رؤوس الاموال لاصحابها.
بعد استئذان النيابة اعد الرائدان محمد البنا واحمد السيد الضابطين بمباحث الاموال اعامة كمين للمتهمين بأشراف العميد سعيد يوسف والقي القبض عليهما بمنطقة المعمورة البلد.
وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة فأحيلت للنيابة التي تولت التحقيقات

تعليقات الفيس بوك
Share via