بالفيديو – صلاح المذهل يصطاد نسور قرطاج ليمنح مصر فوزا متأخرا مثيرا

144


اقتنص النجم محمد صلاح فوزا مثيرا لمنتخب مصر يوم الجمعة على حساب تونس بهدف قاتل سجله في الدقائق الأخيرة لتنتهي القمة المثيرة في تصفيات كأس إفريقيا 2019 بانتصار الفراعنة بنتيجة 3-2.

وكان اللقاء الرائع في طريقه للانتهاء بالتعادل إلى أن تمريرة مشتركة بين صلاح وصلاح محسن سجل على إثرها نجم ليفربول هدفا قاتلا ليسقط نسور قرطاج لأول مرة في التصفيات وليتساوى الفريقان العربيان في صدارة ترتيب المجموعة 10 من التصفيات برصيد 12 نقطة مع أفضلية لتونس بسبب المواجهتين المباشرتين مع مصر.

واستحق الفراعنة الفوز بعد أداء هجومي قوي بقيادة المدرب المكسيكي خافيير أجيري وكادت الأخطاء الفردية تحرمهم الانتصار.

والتقى المنتخبان في ملعب برج العرب وكان لقاء الذهاب بينهما في استاد رادس انتهى بفوز تونس بهدف طه الخنيسي في يونيو 2017.

وكانت المباراة ساخنة بين الشقيقين رغم أن كثيرين قللوا من أهميتها باعتبار تأهل المنتخبين مسبقا إلى كأس إفريقيا 2019 على حساب منافسيهما في المجموعة النيجر وإي سواتيني.

ودخل الفراعنة المواجهة بالقوام الأساسي فقاد صلاح الهجوم وجاوره محمود تريزيجيه وعمرو وردة وحمى العرين محمد الشناوي وكان أمامه الرباعي أحمد حجازي وباهر المحمدي وأحمد المحمدي وأيمن أشرف.

بينما أجرى مراد العقبي 4 تغييرات في تشكيل تونس الأساسي مقارنة بالفريق الذي انتصر على مضيفه النيجر بنتيجة 2-1 في الجولة الماضية.

ودفع العقبي برامي البدوي في مركز الظهير الأيمن بدلا من حمزة المثلوثي ولعب فرجاني ساسي لاعب الزمالك في وسط الملعب بدلا من محمد بن عمر وجلس فخر الدين بن يوسف احتياطيا وحل محله سيف الدين الخاوي وقاد الموهوب وهبي خزري الهجوم بدلا من فراس شواط صاحب هدفي الفريق في مرمى النيجر.

وكان اللقاء هو الأول للعقبي الذي خلف فوزي البنزرتي في قيادة نسور قرطاج.

بداية ساخنة

وبدأ الضيوف بقوة وحصل قائدهم خزري على ركلة حرة قريبة من مرمى محمد الشناوي وسدد الكرة في العارضة مهددا منتخب مصر مبكرا في الدقيقة الثانية.

وظهر التونسيون واثقون ثابتون أمام بطل إفريقيا 7 مرات وتفوقوا في صراع شرس عنيف في وسط الملعب بين الفريقين.

وكانوا أسرع في نقل الكرة واستطاعوا بخبرة خزري الاقتراب من مرمى مصر بعد تمريرة سريعة من الأول لساسي الذي لعب كرة طولية استلمها نعيم السليتي وانطلق داخل منطقة الجزاء واستغل خروج الشناوي المبكر وسدد في الشباك مسجلا الهدف الأول في الدقيقة 13.

ووجد الفراعنة صعوبة في تخطي وسط ملعب تونس واضطروا للعب الكرات الطولية والتمرير إلى الجانبين ولم يتسن لهم الاقتراب من مرمى بن مصطفى إلا عندما تراجع المنافس لتضييق المساحات في وسط ملعبه.

وسنحت لمصر أول فرصة في الدقيقة 21 حين سدد محمود تريزيجيه كرة قوية ردها الحارس لترتد الكرة إلى صلاح الذي سدد ليمسك بن مصطفى الكرة.

وباتت السيطرة باللون الأحمر لمنتخب مصر الذي بحث عن تعادل مبكر أمام دفاع قوي متماسك كالعادة للتونسيين.

تريزيجيه رائع

ودفع التونسيون ثمن تراجعهم وتوهج تريزيجيه المتألق وسجل هدف التعادل في الدقيقة 32 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بقدم اللاعب إليس صغيري لتسكن الشباك. وكان نجم نادي قاسم باشا التركي بدأ الهجمة ولعب كرة عرضية أبعدها الدفاع لينقض على الكرة ويعادل النتيجة لتصبح 1-1.

واستمرت سيطرة الفراعنة وحصلوا على ركلة ركنية في الدقيقة 40 نفذها صلاح وحاول تسديد الكرة في الشباك مباشرة لكن دفاع تونس أخرج الكرة ليلعب نجم ليفربول الكرة بنفس الطريقة مرة أخرى من ركلة ركنية ولولا تصدي رائع لبن مصطفى لتقدمت مصر بفضل ابنها البار.

وانتهى الشوط الأول الملتهب بالتعادل.

وانطلق الشوط الثاني ولم يعرف الهدوء طريقا للمباراة في ظل رغبة واضحة في الفوز ليس فقط من رفاق صلاح وإنما أيضا سعت النسور للانتصار وبات اللقاء متوازنا متكافئا.

وبحث صلاح مرة أخرى عن الطريق لمرمى تونس وسدد كرة بقدمه اليسرى مرت فوق العارضة في الدقيقة 53.

ودخل اللاعب المخضرم فخر الدين بن يوسف الملعب في الدقيقة 58 بدلا من سيف الدين الخاوي في أول تغيير لنسور قرطاج.

الباهر المحمدي

وفور نزول بن يوسف لعب وردة كرة عرضية متقنة من ركلة حرة تابعها باهر المحمدي غير المراقب من لاعب منافس برأسه في الشباك واضعا الفراعنة في المقدمة في الدقيقة 60 ومسجلا أول هدف في مسيرته مع منتخب مصر.

واستمر ضغط وسيطرة الفراعنة حتى بعد تقدمهم وكاد وردة يعزز النتيجة لكن الحارس بن مصطفى كان أسرع لالتقاط الكرة البينية التي مررها صلاح في الدقيقة 64.

وقرر المدرب خافيير أجيري إجراء أول تغيير لمصر فأقحم صلاح محسن بدلا من مروان محسن في الدقيقة 67. ولم يكن للأخير حضورا ملحوظا في المباراة.

ودخل بسام صرارفي لاعب تونس بدلا من أسامة الحدادي في الدقيقة 69.

وواصل صلاح إصراره على تهديد مرمى المنافس واخترق الدفاع وسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم في الدقيقة 70.

وفي لحظة غفلة من الفراعنة استطاع السليتي إدراك التعادل للتونسيين في الدقيقة 72 بعدما استغل خطأ أحمد حجازي الذي فشل في إبعاد الكرة من داخل منطقة الجزاء.

ملك مصر

وكثف أجيري الهجوم ودفع باللاعب الشاب محمد محمود بدلا من طارق حامد في الدقيقة 75 أملا أن يسهم لاعب وادي دجلة في اقتراب الفراعنة من الهدف الثالث.

واستغل التونسيون مرة أخرى ضعف الضغط من وسط ملعب منتخب مصر ومرر خزري الكرة بينية إلى الصرارفي الذي انفرد بالمرمى وسدد في صدر الشناوي في الدقيقة 83.

وجاء التغيير الأخير لمصر في الدقيقة 86 حين دخل طاهر محمد بدلا من وردة.

واستمر تماسك التونسيين أملا في اقتناص نقطة التعادل إلا أن صلاح ظهر في لحظة إبداع ولعب تمريرة ثنائية مع صلاح محسن لينفرد بالمرمى ويسدد ببراعة من فوق الحارس محرزا هدفا قاتلا لمصر في الدقيقة 90.

ومضت اللحظات الأخيرة من اللقاء ثم أطلق الجنوب إفريقي فيكتور جوميز صافرته معلنا انتهاء اللقاء المثير.

وتحل مصر ضيفة على النيجر في مارس المقبل بالجولة الأخيرة من التصفيات بينما تستضيف تونس منتخب إي سواتيني.

وبعد انتهاء التصفيات يجري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) قرعة كأس إفريقيا التي تنطلق في 15 يونيو بالكاميرون.

وخسرت مصر نهائي النسخة الماضية من البطولة أمام الكاميرون بنتيجة 2-1.

اقرأ أيضا

خبر في الجول – ليندمان يعود لمران الأهلي السبت

تشكيل تونس – النقاز احتياطي وساسي يقود نسور قرطاج أمام مصر

الأهلي يشكر الاتحاد السعودي بعد تأجيل لقاء السوبر أمام الاتحاد

الأهلي يكشف لـ في الجول عن ملاعبه للموسم الجديد من دوري أبطال إفريقيا

يوسف لـ في الجول: قائمة إفريقيا لأول مباراتين فقط.. ولا تعني استبعاد أي لاعب من حسابتنا

منتخب مصر تونس كأس أمم إفريقيا محمد صلاح



مصدر الخبر

تعليقات الفيس بوك
لا يوجود كلمات دليلية لهذه المقالة.
Share via