نتنياهو من وزارة الدفاع: نحن في أوج معركة لم تنتهِ بعد

61

 نتنياهو من وزارة الدفاع: نحن في أوج معركة لم تنتهِ بعد

 نتنياهو من وزارة الدفاع: نحن في أوج معركة لم تنتهِ بعد

تولى رئيس الوزراء الإسرائيلي، ، منصب وزير الدفاع، وأعلن في خطاب متلفز من مبنى وزارة الدفاع، أنه يستعد لمواجهة جميع التحديات، قائلا “نحن في أوج معركة لم تنتهِ بعد”.

إقرأ المزيد

بنيامين نتنياهو، 19 نوفمبر 2018 حكومة نتنياهو تنجو بتراجع “البيت اليهودي” عن تهديده بالانسحاب منها

واعتبر نتنياهو الذي نجا ائتلافه الحكومي اليوم من الانهيار بعد تراجع وزيري حزب “البيت اليهودي” عن تهديدهما بالاستقالة وتقديمهم دعما مشروط له، اعتبر أن “أمن البلاد يتجاوز السياسة والمصالح الشخصية”.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن الوقت الحالي ليس هو الوقت المناسب لإجراء انتخابات مبكرة في إسرائيل بسبب الوضع الأمني. وأشار إلى أنه “خلال هذه الفترة، لا يمكنك أن تفكك الحكومة، ولا يجب إجراء الانتخابات”. مشددا على أنه لا يزال هناك عام كامل للانتخابات المقبلة.

ويشار إلى أن منصب وزير الدفاع أصبح شاغرا بعد استقالة ، في 14 نوفمبر، حيث انسحب حزبه “إسرائيل بيتنا” من الائتلاف الحكومي بسبب عدم موافقته على سياسة الحكومة غير الصارمة تجاه قطاع غزة.

قال رئيس الوزراء نتنياهو هذا الصباح في جلسة عقدتها لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست:”بدأت أمس مهامي كوزير الدفاع. التقيت مع رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع الفريق غادي إيزنكوت ومع رئيس هيئة الأركان القادم اللواء أفيف كوخافي. نحن نستعد لمواجهة جميع التحديات”.

وأضاف: “كما قلت أمس، نحن في أوج معركة لم تنتهِ بعد. وفي هذه الفترة الحساسة أمنيا إسقاط الحكومة هو عمل غير مسؤول، وسواء قرر شركاؤنا إسقاط الحكومة أم لا، سنواصل العمل من أجل ضمان أمن دولتنا ومواطنينا. سنقوم بذلك بشكل يتحلى بالرشد وبالمسؤولية وبالإصرار. أثق بجيش الدفاع الإسرائيلي وبالأجهزة الأمنية وبالمواطنين الإسرائيليين. نستطيع معا أن نواجه أي تحدٍ كان وسنضمن أمن إسرائيل”.

المصدر: RT

مصدر الخبر

تعليقات الفيس بوك
Share via