رئيس جامعة سوهاج محاضراً في ختام فعاليات ‘‘ نقدر ‘‘

48
اختتمت اليوم جامعة سوهاج فعاليات اليوم الثالث من مشروع ” نقدر ” لتنمية قدرات الطلاب بمحاضرة للدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس الجامعة، عن محافظة سوهاج وطبيعتها الجغرافية وخصائصها الجيولوجية .
وافتتح عزيز المحاضرة بشرح تعريفي بالمحافظة ومراكزها من حيث المساحة والتوزيع الجغرافي، موضحاً أن سوهاج من المحافظات كثيفة السكان، وأنها تزخر بالعديد من المعابد والمناطق الأثرية، علاوة علي اشتهارها بالعديد من الصناعات والتي أبرزها الحرير بأخميم .
واستعرض رئيس الجامعة طرق الوصول إلي التنمية وأصعب المعوقات التي تحول دون ذلك، وأكثرها صعوبة وجود عدد من المناطق التي تحمل صخور صلبة لا تصلح للزراعة، مشيراً إلي أنه يمكن دراسة التغلب علي تلك المشكلة بتحويل الصخور الصلبة إلي مواد بناء وذلك علي حسب طبيعة الصخور بكل منطقة، حيث أن كثير منها لا يصلح لذلك الغرض .
وخلال المحاضرة استمع رئيس الجامعة إلي عدد من استفسارات الطلبة والطالبات من المشاركين بالمشروع، وبدوره أجاب عنها مع التدليل علي الإجابات بعروض توضيحية ورسومات وصور وخرائط علمية .
وأوضحت الدكتورة غاده عبدالرحيم مستشار رئيس الجامعة لتأهيل وتدريب الطلاب ومدير المشروع أن اليوم تضمن عدد من التدريبات العملية علي عدد من الأنشطة والمشاريع التي تم دراستها في اليومين الأول والثاني.
ومن الجدير بالذكر أن البرنامج يضم ٣٠ دورة تدريبية علي مدار ٣ شهور، يتم خلالها تدريب الطلاب وصقل مهاراتهم عن طريق عدد من الدورات والتدريبات في محاولة لجعلهم قادرين علي اقتحام سوق العمل بقطاعاته المختلفة والمتنوعة
تعليقات الفيس بوك
لا يوجود كلمات دليلية لهذه المقالة.
Share via