يوم ثقافي فني بثقافة الغربية بمشاركة المواهب الصغيرة

63

الغربية _ مصطفى النحراوى

عقدت ثقافة الغربية يوم ثقافي فني، وذلك بمدرسة المنشاوي للتعليم الأساسي بعزبة المنشاوي أحدى القرى بمحافظة الغربية فى إطار برتوكول التعاون المثمر بين الهيئة العامة لقصور الثقافة و مديرية التربية والتعليم
حيث نظم بيت ثقافة السنطة زيارة للمدرسة وذلك ضمن برنامج ثقافة القرية وتحت شعار “التعليم مستقبلنا” وحرصا من ثقافة الغربية على نشر الوعي الثقافي بين أبناء الوطن.

بدأ اليوم بعزف للسلام الوطني؛ ثم استمع الحضور لبعض من آيات القرآن الكريم؛ فيما رحب مدير المدرسة في كلمته بجميع الحضور معربا عن سعادته البالغة في تنظيم هذا اليوم الثقافي.

ومن جانبه تقدم مدير بيت ثقافة السنطة ببالغ الشكر والامتنان لإدارة المدرسة على حفاوة اللقاء وحسن الاستقبال؛ ومؤكداً على حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة متمثلة بفرع ثقافة الغربية على مد جسور التعاون لاكتشاف المواهب الصغيرة ونشر الثقافة في جميع قرى محافظة الغربية.

وقد أشار عبده الشيخ موجه أول بالتربية والتعليم على أهمية التعليم في نهضة الشعوب وصنع الحضارات؛ وأكد على أن الدولة تخطو بخطوات ثابتة في مجال تأهيل المعلم وتطوير المناهج الدراسية واستخدام أحدث الوسائل العلمية في مجال التعليم بما يتماشى مع التطور العلمي قي البلاد المتقدمة.

كما استمع الحضور لبعض من المواهب الصغيرة في مجال الشعر والغناء وفن المسرح من خلال عرض مسرحي من تقديم الطلاب نالت استحسان الحضور.
في ختام اليوم قدمت فرقة قصر ثقافة طنطا للموسيقى العربية مجموعة من الاناشيد الوطنية وأغاني زمن الطرب الجميل في جو من السعادة والتجاوب والتصفيق من تلاميذ المدرسة .

تعليقات الفيس بوك
لا يوجود كلمات دليلية لهذه المقالة.
Share via