محمد صلاح يتسلم جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي

101

كتبت – فاطيمة عبد اللطيف

 تسلم اليوم الاربعاء الفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي في دبي. وذلك بعد ساعات من تتويجه بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا.

وقال صلاح عقب تتويجه بالجائزة في كلمة مقتضبة: ” فخور بالجائزة وكل القائمين عليها، شكرا لدبي ولكل القائمين علي الحفل، مضيفاً وتابع “سعيد جدا بالجوائز الفردية عامة وهذه الجائزة لأنها تساعد الرياضيين علي مزيد من التقدم”.

وتعتبر تلك الدورة العاشرة للجائزة الرياضية من أكبر الجوائز في العالم من حيث قيمة الجوائز وتعدد الفئات.

وشملت قائمة الفائزين من جمهورية مصر العربية خمسة جاءوا علي النحو التالي..

– محمد صلاح نجم ليفربول لكرة القدم بجائزة ‘الرياضي العربي المتميز’ وذلك بسبب اختياره من أفضل 3 لاعبين علي مستوي العالم ومستوي أوروبا في 2018، وأفضل لاعب عربي محترف في دوريات أوروبية، وأخيرا أول لاعب عربي يحصل علي لقب هداف الدوري الإنجليزي والأكثر تسجيلا للأهداف في موسم واحد.

– محمد إيهاب ‘رفع أثقال’ حصد جائزة الرياضي العربي، وذلك بعد حصوله علي ثلاث ميداليات ذهبية في بطولة العالم لرفع الأثقال وتصدر التصنيف العالمي في وزن 77 كجم لعام 2017، ولأنه أول عربي يفوز بـ ثلاث ذهبيات في تاريخ مشاركات العرب ببطولات العالم لرفع الأثقال.

– منتخب مصر لرجال الاسكواش فاز بجائزة ‘الفريق العربي’ بعد تحقيق بطولة العالم فرق للرجال في فرنسا بـ 2017.

*المنتخب المصري في البطولة الرباعي علي فرج ومروان الشوربجي ورامي عاشور وكريم عبد الجواد*

– أحمد الجندي لاعب الخماسي الحديث حصد جائزة ‘رياضي عربي حقق نجاحات متميزة في المجال الرياضي’ لحصوله علي الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية للشباب وأول لاعب في العالم يتوم بثلاث ذهبيات ببطولات العالم للناشئين والشباب وأولمبياد الشباب.

– نادية عبد الحميد ‘مدربة ملاكمة’ بسبب إسهاماتها كمدربة في تدريب منتخب مصر للملاكمة والحصول علي 45 ميدالية في مختلف البطولات العربية والدولية.

تعليقات الفيس بوك
Share via