بالصور.. إختتام برنامج ملتقى لندن التشكيلي الدولي

279

كتبت – نهى سليمان عبد القادر

إختتم ملتقى لندن التشكيلي الدولي أعماله بحضور بعض من أفضل الفنانين التشكيليين العرب و الأجانب من حول العالم من أمثال (المغربي الطاهري البشير, الكويتية إبتسام بوعباس, المغربية نعيمة أشركوك, المصرية هبه جبر, المغربية بنلعلى فطيمة, اللبنانية سامية خوري, المغربية بشرى ضرضار, الفرنسية بلاندين مارتن, الألمانية دوروثي زبلن, الآسيوي تد أوتغون, المغربية هاجر فحصي, الكازخستانية كاتيا كان, المغربي كريم ثابت, العماني سالم عبد الله الكعبي, المغربية نادية المواق, الفلسطينية خزيمة حامد و السعودية بدور اليافعي) بالإضافة إلى رجال أعمال و بعض المشاهير من العالمين العربي و الأجنبي من أمثال: مديرة المواهب العالمية الإنكليزية ماري لويز شاندلر, مصممة الأزياء التونسية العالمية لمياء العتروس, الممثل البريطاني كلفيندر غير, عازفة الساكس العالمية سوزي غي, عازفة الغيتار الإسبانية أدينا بالكزو, مبدعة القيثارة البريطانية كاثرين مايك, و المذيعة المتألقة لمى كاتب اللتي قدمت الحفل الختامي للمسابقة)

أقيم المعرض الدولي و الحفل الختامي للملتقى مع إعلان النتائج في فندق الملينيوم غلوستر في مركز العاصمة البريطانية لندن برعاية و تنظيم شركة المجموعة العربية The Arabs Group التي تعتبر أهم و أشهر شركة منظمة للجوائز الإبداعية للعرب حول العالم و ذلك يوم الأربعاء ٢ جانيوري ٢٠١٩

فازت المملكة المغربية في المسابقة بحصولها على ثلاثة ميداليات ذهبية حصدها كل من يوسف بن بوعزة (أفضل فنان تشكيلي عربي في العالم في إختصاص الفن الإنطباعي), محمد الرعاد (أفضل فنان تشكيلي عربي في العالم في إختصاص الفن الفطري) و عبد الرزاق بن كران في إختصاص التصوير الفوتوغرافي Fine Art Photography.
حّلت المملكة العربية السعودية في المركز الثاني للمسابقة و برصيد ميداليتين ذهبيتين. الفضل يعود للتشكيليتين السعوديتين أمل علم اللتي حصلت على لقب أفضل تشكيلية عربية في العالم في إختصاص الفن السريالي و زهور المنديل اللتي نالت الذهبية كأفضل تشكيلية عربية في العالم في مجال الإبتكار في الفن.

تقاسمت كل من الإمارات, لبنان, تونس, مصر و العراق المركز الثالث للبطولة وبرصيد ميدالية ذهبية لكل منها. عن الإمارات نالت الفنانة هدى الريامي لقب أفضل تشكيلية عربية في العالم في إختصاص الفن الواقعي. عن لبنان حصل التشكيلي إبراهيم السبع على ذهبية كأفضل تشكيلي عربي في العالم في إختصاص الفن السريالي. أما ميدلية تونس الذهبية فكانت من نصيب الفنان عبد الرحمان دلدول اللذي نال لقب أفضل تشكيلي عربي في العالم في إختصاص الفن التجريدي. عن مصر فازت هبه جبر بلقب أفضل تشكيلية عربية في العالم في إختصاص الفن التعبيري. فيما حصد ميدالية الذهب عن العراق عادل أصغر كأفضل فنان تشكيلي عربي في العالم في إختصاص الفن الواقعي.
حلّت سوريا في المركز الرابع للبطولة بحصولها على فضية واحدة نالتها الفنانة نهى جبارة كثاني أفضل تشكيلية عربية في العالم في إختصاص الفن التعبيري.

هذه هي السنة التاسعة لتأسيس هذه المسابقة العالمية اللتي يقبل فيها تشكيليين عرب مقيمين في جميع أنحاء العالم و من هنا جاء إسم البطولة (كأس العالم للمبدعين العرب و مسابقة أفضل فنان تشكيلي عربي في العالم). وبمناسبة الذكرى السنوية التاسعة على تأسيس المجموعة العربية فازت قصيدة الشاعرة التونسية هدى بن الشيخ كريد كأفضل قصيدة ألقيت في المجموعة العربية.

شارك في هذه الدورة التاسعة مبدعون عرب من معظم الدول العربية و حول العالم.

تتكون لجنة التحكيم الدولية من العديد من الخبراء العرب و الأجانب و عددهم يقارب المئة حيث تم إستدعاء بعضهم هذه الدورة من أمثال (القاضية الفرنسية العالمية بلاندين مارتن, المصممة الألمانية دوروثي زبلن و الفنان السريالي و مختص الحفريات الآسيوي تد أوتغون بيار).

حضر المعرض التشكيلي الدولي و الحفل الختامي ممثلون دبلوماسيون عن الدول الفائزة, بعض قضاة المجموعة العربية الدوليين, مندوبو بعض الشركات, بعض من أشهر الفنانين التشكيليين العرب و الأجانب. كما حضرت وسائل الإعلام العربية و الأجنبية لتغطية الحدث كقناة الحرة الفضائية, الإعلامية منى البدوي اللتي جاءت بالنيابة عن دار الخليج للصحافة لتغطية الحدث من دولة الإمارات, مجلة لايف ستايل اللندنية المشهورة و مجلة المشاهير FAB UK البريطانية العالمية.

تعليقات الفيس بوك
لا يوجود كلمات دليلية لهذه المقالة.
تعليقات
Share via