محافظ كفر الشيخ يناقش مشروعات الخطة الاستثمارية للعام 2019/2018

70

كتب – محمود الهندى

تابع الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الاثنين، خطة تنفيذ المشروعات الخدمية والاستثمارية، للعام المالي 2019/2018، بحضور اللواء محمد بندارى، وكيل أول الوزارة_السكرتير العام، والمحاسب مختار مختار طه، مدير عام الحسابات، والمحاسب على الطباخ، مدير عام الشئون المالية، والمهندس خالد المنياوى، مدير عام التخطيط والمتابعة، ومحمد رأفت مدير المتابعة، وذلك لمناقشة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2018/2019م.

بحث محافظ كفرالشيخ، تنفيذ المشروعات ومتابعتها والتعرف على ما يواجهها من معوقات ووضع الجدول الزمني لتنفيذها من بداية الأعمال وحتى الانتهاء منها والاعتمادات المالية، لافتاً أن مخصصات صندوق الخدمة العامة هي لمشروعات النفع العام فقط بعد تقرير المحافظة، حيث ان ” التشريعات المالية والتأشيرات العامة للموازنة لا يمكن تجاوزها “.

كلف محافظ كفرالشيخ، رؤساء المراكز والمدن بحصر جميع المشروعات بمختلف قطاعات المحافظة ووضعها في جدول الأعمال الأسبوعي والانتهاء من تنفيذ هذه المشروعات في موعدها المقرر، وعمل تقرير أسبوعي بذلك متضمناً موقف التنفيذ، لافتاً انه سيتم تطبيق غرامات تأخير و اتخاذ إجراءات قانونية وفورية ضد المقصرين.

وكلف محافظ كفرالشيخ، القيادات التنفيذية بمتابعة كافة المشروعات ونسب التنفيذ النهائية وأسباب التأخير في التنفيذ بالتنسيق مع إدارة الشؤون المالية وإدارة التخطيط والمتابعة، وأنه تم فتح قنوات للتواصل مع المواطنين.

شدد محافظ كفرالشيخ، على إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة من المهد ومصادرة المعدات المستخدمة في المخالفات مع ضم المقاول إلى المحضر كشريك في التعدي، مؤكداً أن التعدي على الأراضي الزراعية جناية لما يترتب على هذا التعدي من خسائر وإضرار بحق الأجيال القادمة ونسف البقعة الزراعية بالدلتا التي تعد من اخصب الأراضي على مستوى الدولة.

كما شدد ” المحافظ ” على إزالة الاشغالات والعشوائيات ورفع مستوى النظافة والتجميل بالمراكز والمدن، ووضع لافتات التعريف بالقرى والتوابع خاضعة للتنسيق الحضاري تتبع النموذج الموحد لهذه اللافتات ومراجعة أغطية بيارات الصرف الصحي.

كلف ” المحافظ ” بمتابعة بيع السلع الغذائية والاستهلاكية بمراكز ومدن المحافظة، وتوفير السلع المدعمة على المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجاً، وتكثيف الرقابة على محال السلع الغذائية والاستهلاكية ومتابعة الأسعار وتوافر السلع، لتنفيذ خطة الدولة بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والحد من ارتفاع الأسعار، ومحاربة الغلاء، وضمان توافرها للمواطنين وبخاصة في القرى الأكثر احتياجاً، تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وكلف محافظ كفرالشيخ، بتكثيف الرقابة والمرور على المستشفيات، والوحدات الصحية بالقرى، لتخفيف المعاناة عن كاهل المرضى ورعايتهم وتحسين الخدمة الطبية المقدمة لهم.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أنه يتم متابعة تنفيذ المشروعات بالمحافظة، وعمل التقارير الفنية بذلك أسبوعياً، والعرض لمتابعتها ميدانياً على الطبيعة، مع وضع الجدول الزمنى لتنفيذ هذه المشروعات وسرعة الانتهاء منها في موعدها المحدد وبخاصة مشروعات الرصف بالمحافظة.

وشدد محافظ كفرالشيخ، بتحسين المرافق والخدمات، وبخاصة النظافة ورفع المخلفات، وكسح مياه الأمطار، ومراجعة بيارات الصرف الصحي، وصلاحية العوازل وجودة كابلات الكهرباء، والمرور على فصول محو الأمية.

تعليقات الفيس بوك
لا يوجود كلمات دليلية لهذه المقالة.
تعليقات
Share via