بالتفاصيل .. جنايات كفر الشيخ تبرئ عامل متهم بهتك عرض طفل بدسوق

0 573

كتب –  إبراهيم عبد المقصود –

قضت محكمة جنايات كفرالشيخ الدائرة الأولى برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة والدائرة،الخميس، ببراءة “السيد إ.ب.م.م”، 19 سنة،عامل، ويقيم بقرية شباس الملح التابعة لمركز دسوق، من التهمة الموجهة إليه بخطف وهتك عرض طفل بذات القرية.

وتعود أحداث القضية  رقم 26386 لسنة 2018 جنايات مركز شرطة دسوق، والمقيدة برقم 2245 لسنة 2018 كلي كفرالشيخ،إلي إتهام المستشار ياسر الرفاعي، المحامي العام لنيابة كفرالشيخ الكلية، للعامل الصادر بحقه حكم البراءة بخطفه طفلًا من أبناء قريته والذي لم يتجاوز سنه 18 عامًا بالإكراه من خلال إشهاره في وجه سلاح أبيض “مطواه”، مهددًا إياه بالإيذاء أن لم ينصاع لمشيئته.

وأوضحت أوراق القضية أن المتهم تمكن من خلال الوسيلة القسرية من الإكراه من أقتياده عنوة وقسرًا إلى مكان قفر بمنأى عن أعين الرقباء منتزعًا إياه من بيئته قاطعًا صلته بذويه مستغلا في ذلك آفته العقلية.

كما وجه المحامي العام لنيابة كفرالشيخ الكلية، إتهامًا له تضمن هتك عرض الطفل المجني عليه بالقوة والتهديد وذلك بأن ما ظفر به حتى جرده من ملابسه وافتعال المحرمات مع الطفل مستغلًا في ذلك آفته العقلية.

وأوضح محامي المتهم، فايز عرابي، أن 10 دفوع جعلت المتهم يفلت من حبل المشنقة وذلك إنتفاء أركان الجريمة بركنيها المادي والمعنوي، ومجافاة قرار الإحالة لواقع وأحداث القضية في وصفها بالأقتران، وتلفيق وكيدية وافتراء وتضليل من قبل أسرة المجني عليه، وتناقض التقرير الطبي مع تقرير الطب الشرعي.

وأكد أنه من بين الدفوع ايضًا بطلان التحريات وكانت مكتبية ومجاملة وعلى لسان الشهود، وعدم الأعتداء بأقوال الشهود في تلك الواقعة المكذوبة، وخلو أوراق القضية من ثمة دليل يقيني بثبوتها بل اعتمدت على أقوال مرسلة تفتقر إلى الدليل، وخلو صحيفة المتهم الجنائية من ثمة شائية مماثلة أو ماشابه ذلك، وعدم تصور الواقعة ومعقوليتها على النحو المسطر بالأوراق.

وأضاف محامي المتهم، أن القضية كانت تنظرها دائرة على مستوى وعي عال من القانون جعل أعضاؤها يطمئنون لبراءة المتهم من الدفوع التى جرى عرضها على المحكمة أثناء المرافعة، وفق صريح القانون.

تعليقات الفيس بوك
لا يوجود كلمات دليلية لهذه المقالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 × 1 =

Share via