ويدور الحديث عن هذه الصفقة في إيطاليا منذ مطلع الشهر الجاري، وكانت آخر الأنباء المتعلقة بها منتصف هذا الأسبوع مع إعلان النادي الإيطالي “تعليق بيع ماريك هامسيك إلى (النادي) الصيني، لأن وسائل تسديد المبلغ المتفق عليه لا تتلاءم مع الاتفاقات التي سبق التوصل إليها”.

وقدرت تقارير صحفية القيمة الإجمالية لانتقال اللاعب البالغ 31 عاما، بنحو 20 مليون يورو، على أن ينال راتبا سنويا يبلغ 9 ملايين يورو.

وفي حين كانت التقارير السابقة تشير إلى رغبة النادي الصيني الذي يشرف عليه المدير الفني الألماني برند شوستر، بدفع قيمة الانتقال على دفعات عدة، أشارت صحيفة “غازيتا ديلو سبورت”، السبت، إلى مفاوضات جديدة بين الطرفين أفضت إلى دفع المبلغ كاملا على دفعتين (5 و15 مليونا).

وأشارت التقارير الإيطالية إلى أن أوريليو دي لورنتيس رئيس نابولي، طلب ضمانات مصرفية من النادي الصيني لاتمام الصفقة.

وبحسب قناة “سكاي سبورتس إيطاليا”، يتواجد اللاعب حاليا في بلاده، وسينتقل مطلع الأسبوع إلى مدريد لإجراء الفحص الطبي.

ويدافع هامسيك عن ألوان نابولي منذ عام 2007، وسجل 121 هدفا في 520 مباراة مع الفريق، محطما الرقم القياسي الذي كان يحمله أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا مع الفريق الإيطالي (115 هدفا).

وكان مدرب نابولي كارلو أنشيلوتي قد أكد الأسبوع الماضي رغبة اللاعب في الرحيل، مؤكدا أن النادي “يبدي احتراما كبيرا له. لقد صنع التاريخ، لكن إذا أراد الانتقال لخوض تجربة أخرى، نحن نميل لتحقيق سعادته”.

وأبلغ دي لورنتيس هامسيك بأن مكانه محفوظ في حال أراد العودة إلى صفوف الفريق، الذي يحتل حاليا المركز الثاني في ترتيب .