قال سليمان وهدان وكيل مجلس النوا،ب، إن استلام الرئيس السيسي رئاسة مصر الاتحاد الأفريقي غدا يكشف نجاح السياسة الخارجية لمصر في حكم الرئيس السيسي، مضيفا أنه بين تجميد عضوية مصر للاتحاد الأفريقي في 2013  واستلام رئاسة في 2019 قصة نجاح  لعودة مصر القوية لقارتها الأفريقية.
وأوضح وهدان في بيان له، أن الدول الأفريقية لديها ثقة في  قدرة الرئيس السيسي على تحقيق العديد من مجالات النجاح في اثناء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي،  خاصة أن هناك خلفية تاريخية عندما كانت تقود مصر انهاء الاستعمار  ومقاومة الاحتلال في القرن الماضي.
وشدد “وكيل النواب” على أن مصر قادرة على قيادة الاتحاد الأفريقي في تلك المرحلة المهمة والصعبة وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة والشاملة، ومواجهة  التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في القارة.
وأضاف أن مصر ستعمل على تحقيق التنمية المستدامة وتوفير مزيد من فرص العمل للشعوب الأفريقية، وتطوير البنية التحتية القارية، وتعزيز حرية التجارة في إطار اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية القارية، وتطوير المنظومة الاقتصادية الأفريقية وتنويعها، وتعزيز المنظومة الصناعية ونقل تجربة مصر في الإصلاح الإقتصادي إلى الدول الأفريقية.