رئيس “تضامن النواب”: التدخل في شئون الدول السبب الحقيقي للهجرة غير الشرعية

91

كتب – محمد فرج الله

قال الدكتور عبد الهادى القصبي، رئيس لجنة تضامن النواب، ورئيس ائتلاف دعم مصر، إن السبب الحقيقى للهجرة غير الشرعية هو التدخل في الشئون الداخلية للدول وحالات الفوضى والقتل وسفك الدماء.

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة تضامن النواب بحضور أعضاء اللجنة وبحضور ممثلى 8 وزارات العدل والخارجية ووزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ووزارة الاستثمار والتعاون الدولى والتجارة والصناعة والقوى العاملة والمالية والمجلس القومى للمرأة لبحث قرار رئيس الجمهورية رقم 10 لسنة 2019 بالموافقة على اتفاق تمويل بين جمهورية مصر العربية والمفوضية الأوروبية بشأن برنامج تعزيز الاستجابة لتحديات الهجرة في مصر والموقع في بروكسل بتاريخ 17 -10- 2018.

وأضاف أن هذا الاجتماع مهم للغاية نظرا لاهتمام مصر ودول العالم بتلك القضية وهي قضية محورية ومصر استطاعت أن تحقق نتائج إيجابية ملموسة في الآونة الأخيرة ولاقت احترام العالم أجمع.

ووجه القصبى توصية من مجلس النواب إلى العالم أجمع والمنظمات الدولية بـ”أننا لا بد من التصدى جميعا لتلك القضية ونبحث عن معالجتها”، مشيرا إلى أن السبب الحقيقى وراء تلك الظاهرة كما أشار سابقا التدخل في شئون الدول مما دفع المواطنين إلى الهروب من بيئة غير آمنة.

وأوضح أن هذا الاجتماع لديه ثلاثة أهداف رئيسية أولا تعزيز إدارة الهجرة في مصر وتحسينها ومعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير الشرعية ودعم المجتمعات التي تستضيف المهاجرين ولذلك نظرا للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد والأعباء التي تتحملها الدولة كان لزاما أن ندقق في المنح التي لا ترد وكيفية استخدامها وتوظيفها التوظيف الأمثل.

تعليقات الفيس بوك
تعليقات
Share via