مريم البسيونى بنت egc تفوز مع فريقها الزمكان بجائزة أحسن فكرة مبدعة في بطولة مصر 14للروبوت

282

كتب دكتور علاء ثابت مسلم

شاركت مريم فى مسابقة FLL ( بطولة مصر الرابعة عشر للروبوت FIRST LEGO LEAGUE EGYPT.)
و شارك في البطولة ١٠٧ فريق البطولة كانت مقامة بالجامعة البريطانية بالقاهرة يومي 15و16مارس الحالي واستطاع فريق ( الزمكان ) أن يحصل على مركز اول لأحسن فكرة مبدعة ( جائزة الحكام )
لمشروعهم الذي هو عبارة عن الشراع الشمسي و الروبوت الانشدادي
1-الأشرعة الشمسية هي طريقة مقترحة لدفع المركبات الفضائية باستخدام الضغط الإشعاعي الذي تمارسه أشعة الشمس على المرايا الكبيرة. قد يكون هناك تشابه مفيد هو قارب الإبحار. الضوء الذي يمارس قوة على المرايا يشبه الشراع الذي تهبه الرياح. يمكن استخدام أشعة الليزر عالية الطاقة كمصدر ضوئي بديل لممارسة قوة أكبر بكثير من الممكن باستخدام ضوء الشمس ، وهو مفهوم يعرف باسم إبحار الحزمة.
2-روبوت ثنائي التوتر هو تصميم روبوتات الرجل الأرجل للحركة يعتمد عادة على سلسلة من الوصلات الصلبة التي تربطها مفاصل متفاعلة أو متفاعلة بشكل سلبي. ومع ذلك ، فإن الفائدة المحتملة من الانشدادية ، والتي يمكن تحقيقها باستخدام مجموعة منفصلة من العناصر الصلبة المتصلة ببعضها من خلال شبكة متواصلة من عناصر الشد ، لم يتم النظر فيها في تصميم الروبوتات المدببة.
ومريم تهدي فوزها لكليتها العريقة كلية النصر للبنات التي تدعمها وخاصة وكيل النشاط الأستاذة امل قاسم وبرعاية الأستاذة نهى محمدي ناظرة القسم الابتدائي و راعية المواهب والبراعم الصغيرة مديرة الكلية الأستاذة سحر زيدان

تعليقات الفيس بوك
لا يوجود كلمات دليلية لهذه المقالة.
تعليقات
Share via