افتتاح معرض العلوم السنوي بمشاركة أكثر من 500 نموذج بكفر الشيخ

0 132

كتب – وسام أمين

نظم توجيه عام العلوم بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، تحت رعاية الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، معرض العلوم السنوي ،تحت إشراف علاء سليمان، موجه عام العلوم بكفر الشيخ،وذلك بمدرسة الصنايع الزخرفية بكفر الشيخ.

شارك بالحضور لجنة من وزارة التربية والتعليم، والدكتور يوسف عبد الجيد، أستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية التربية بجامعة كفر الشيخ، وموجهي عموم المديرية، وعدد من القيادات التعليمية.

وقال علاء سليمان، إن المعرض شمل العديد من أعمال الطلاب المشاركين من جميع الإدارات التعليمية البالغ عددها 13 إدارة والتى تم تقييمها على مستوى المحافظة.

وأضاف موجه عام العلوم، أن لجنة الوزارة أشادت بالمخترعات والإبتكارات الرائعة التى تم عرضها ، مشيرًا إلي أن هذه المعارض تعد من التجارب الرائدة في مصر والتي تهدف إلى تنمية تعامل طلبة المدارس مع الإلكترونيات والكهرباء بطريقة بسيطة وسهلة، وكان من نتائج تلك التجربة اكتشاف كثير من الطلبة لمواهبهم وقدراتهم العلمية، وتشجيعهم على الدخول في الأقسام العلمية دون خوف أو رهبة من العلوم المختلفة، وأيضا الوصول بالطلبة إلى تطبيق اختراعاتهم بما يفيد البيئة المصرية.

وأشار “سليمان” إلي أنه تم تقييم كافة الإختراعات والوسائل التعليمية الموجودة بالمعرض وعددها أكثر من 500 نموذج ووسيلة تعليمية،حيث تم تصعيد مايزيد عن 50 عمل للمنافسة على مستوى الجمهورية.

ووجه سليمان،الشكر للطلاب والمعلمين والموجهين المشاركين بالمعرض علي أعمالهم المتميزة والرائدة.

جدير بالذكر أن معرض العلوم السنوي لم يتم إقامته في محافظة كفر الشيخ منذ 5 سنوات.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.