جامعة كفر الشيخ تناقش ” الكشف المبكر عن المخدرات وأضرارها” في ندوة تثقيفية

0 108

كتب – محمود الهندى

تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ، نظمت كلية التمريض اليوم الأربعاء الموافق 17 – 4 –2019 م ، ندوة تثقيفية توعوية بعنوان ” الكشف المبكر عن المخدرات وأضرارها ” ضمن برنامج بروتوكول التعاون بين الجامعة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لمجلس الوزراء . بحضور الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون حدمة المجتمع وتنمية البيئة .

حاضر في الندوة الدكتور محمود نصر الدين محمود، خبير السموم في مصلحة الطب الشرعي والدكتور أحمد عيد حسين الباحث وخبير البرامج الوقائية في صندوق مكافحة المخدرات.

وتحدث المحاضران في الندوة التوعوية التعريف عن أهمية التوعية بمخاطر الإدمان والحد من انتشاره ، وتأثيره على الصحة العامة، وسبل العلاج من الإدمان من خلال المراكز العلاجية .

وصرح الأستاذ الدكتور رئيس جامعة كفر الشيخ أن الندوة تأتى ضمن سلسلة من الندوات التثقيفية التي تنظمها الجامعة، تباعًا بكليات الجامعة المختلفة وذلك لتوعية الطلاب والعاملين ، بالإضافة إلى نشر وتعزيز القيم والأخلاق ، و امتداد للتعاون والقطاعات الحكومية في نشر الوقاية وحماية الشباب بتصحيح المفاهيم المغلوطة المنتشرة بين الشباب تجاه المخدرات وكيفية مواجهتها.

وأضاف أن الدولة وضعت خطة مكافحة الإدمان على رأس أولوياتها، وهذا ما تم مع صندوق مكافحة الإدمان، مشيرا الى اهتمام الجامعة بالبحوث والدراسات والبرامج المتنوعة في هذا المجال للاستفادة من القدرات العلمية المتوفرة في الجامعة.

تعليقات الفيس بوك
لا يوجود كلمات دليلية لهذه المقالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Share via