تحت رعاية وزير الثقافة الفرقة القومية للفنون الشعبية تخطف الأضواء بمهرجان ايام الشارقة التراثية

0 101

كتب – محمود الهندى

تحت رعاية أ.د.ايناس عبد الدايم معالى وزيرة الثقافه و برئاسة د.عادل عبده رئيس الادارة المركزية للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية سافرت الفرقة القومية للفنون الشعبية بقيادة د.محمود صبرى لاقامة حفلاتها الاستعراضية في مهرجان ايام الشارقة التراثية في دورتها ال ١٧ تحت شعار حرفه وحرف منذ ١٤ حتى ٢٠ ابريل الجارى

حيث تنطلق فعاليات هذا الحدث الثقافي الرائع في شهر أبريل من كل عام والذي تنظمه إدارة التراث في دائرة الثقافة والإعلام بإمارة الشارقة بالتزامن مع احتفالات يوم التراث العالمي الذي تنظمه اليونسكو في الـ 18 من أبريل كل عام.

كما تقدم الفرقة القوميه للفنون الشعبية يوميا ٦ حفلات من الساعه الخامسه مساء حتى العاشرة ليلا باماكن مختلفة وعروض مختلفة لها حيث تكون مدة عرض كل حفلة ٢٥ دقيقة في سور الشارقة ، وقد نالت اقبال جماهيرى وضعها في المرتبة الأولي على الفرق المشتركة بالمهرجان وجال الوفد والحضور في مختلف أنحاء القرية التراثية وعبروا عن سعادتهم بما شاهدوه وبالفعاليات التي تشهدها القرية خصوصا الفنون الشعبية . ، وتم عمل عدد من اللقاءات التلفزيونىة في استديو الشارقة وكان البث مباشر مدته مايقارب نصف ساعه .

قدمت الفرقة ٧ ايام عرض روائع لوحاتها الفنية الاستعراضية ومنها رقصة الغوازي ، رقصة التنورة ، رقصة الفتوات ، رقصة الحصان ، رقصة الصعيدى ، واختتموا فقراتهم برقصة الحجالة . وقد ضمت الفرقة كوفد رسمي مشارك بالمهرجان كلا من د محمود صبري مدير الفرقة ونجوم الفرقة خالد عزب ، احمد نصيف ، محمد عبدالخالق ، احمد خلف ، بدر السيد ، سيد علي ، كرم مصيدة ، مجدي إمام ، محمد أبوشامة ، زينب عبدالعزيز ، ياسمين عبدالتواب ، نورهان بدير ، هدير المحمدي ، يذكر أن الفرقة ستشارك في أضخم مشاركة للبيت الفني للفنون الشعبية والإستعراضية بمهرجان الطبول في دورتة السابعة بعد عودتها من الشارقة .

تعليقات الفيس بوك
لا يوجود كلمات دليلية لهذه المقالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثمانية عشر − اثنان =

Share via