هدفنا خلق جيل يدرك قيمة الرياضة ويتحلي بالأخلاق الرياضية تصريح السفيرة هدى عبد الله في مبادرة “الرياضة دواء

122

كتب …. محمود الحسيني

تطلق هيئة مكتب سفراء السلام والشباب بمصر برئاسة السفيرة هدى عبد الله ، المبادرة المجانية ( الرياضة = دواء) بمجموعة ورش عمل وذلك لنشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة ومساهمتها في الوقاية والعلاج من كثير من الأمراض والمساعدة في تهذيب النفس وسمو الأخلاق..

وياتي ذلك بالتعاون مع دريم أكاديمي للتدريب والإستشارات وجلاكسي جيم.. وتحت إشراف المدرب والمحاضر الدولي بالشرق الأوسط و أفريقيا كابتن محمد دوري اللاعب الدولي بمنتخب مصر والحاصل على ذهبية اليونان 2012 والمصنف 12 على مستوى العالم والحكم بالإتحاد المصري لبناء الأجسام وعضو الهيئة العليا لمكتب سفراء السلام والشباب بمصر ،وذلك يوم الجمعة القادم الموافق 26 أبريل .

والجدير بالذكر ان اجندة هذا اليوم سوف تتضمن

1- ورشة عمل الضغوط النفسية لدى الرياضيين
د/ سماح زغاري
محاضر ومدرب معتمد تنمية بشرية من 6 – 7 مساءاً

2- ورشة عمل الرياضة في حياة الرسول
الشيخ / عبد الغفار الأزهري
أحد علماء الأزهر ومدرب دولي كونج فو 7.5 – 8.5 مساءاً

3- ورشة عمل أدوات التدريب الحديث
كابتن / محمد دوري
اللاعب والمدرب والمحاضر الدولي 9.00- 10.00 مساءاً

كما يتضمن اليوم الرياضي جوائز قيمة للحضور و قياس معدلات كتلة الجسم.

ومن جانبها قالت الدكتورة هدى عبد الله ان الرياضة لا تعد مفتاحا لإنقاص الوزن والتمتع بقوام رشيق وممشوق فحسب، بل تعتبر أيضا بمثابة درع الوقاية من أمراض خطيرة، كالسرطان وأمراض القلب والروماتيزم وغيرها .

وفي هذا الصدد اشارت هدى عبد الله ابى ان الرياضة منهج للقيم والأخلاق الرفيعة فالرياضة ترويض للنفس قبل أن تكون حصداً للألقاب والكؤوس وفرداً للعضلات، وما جدوى أن يكون البطل بلا أخلاق، تتدلى على صدره أوسمه عارية من كل معاني الأخلاق الفاضلة والرياضة بمعناها الصحيح ترفض أن تكون وسيله لغاية أخرى لأنها بذاتها وسيلة وغاية لترويض النفس قبل الجسد، فالصعود إلي قمة الشهرة يحتاج إلي جهد ومثابرة وتفان ومقدرة على الصبر والإبداع وهناك الكثير من الرياضيين الذين وصلوا وسقطوا سريعاً إلى القاع ليضعوا صفحة سوداء لمسيرتهم الحافلة بالنجومية وذلك بسبب عدم التزامهم باﻻخﻻق .

العنوان ؛ 53 ش جسر السويس، مبنى الفاروقية C5 ، النزهة الجديدة ، محافظة القاهرة
ت ؛ 02/26201664 ، 01002309444 ، 01008603044


التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.