نقل وتوطين التكنولوجيا والتصنيع المشترك لمنظومات الأمن والمراقبة بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة فيهانت الهندية العالمية


143

محمود الهندى
أكد الفريق عبد المنعم التراس علي أهمية الإستفادة من الخبرات الدولية لتطوير وتحديث منظومات الأمن والمراقبة, مشيرا لإهتمام الهيئة بدعم كافة المشروعات لتأمين المنشآت الحيوية الهامة ومنظومة مراقبة المرور والفحص الأمني للحقائب والمركبات.
جاء هذا خلال توقيع مذكرة للتفاهم مع شركة فيهانت Vehant Technologies الهندية .
في هذا الصدد,أوضح “التراس” أن مجالات التعاون تتضمن نقل الخبرة الفنية وتوطين التكنولوجيا وتدريب الكوادر البشرية, بهدف دعم منظومات الأمن والمراقبة والمرور والفحص الأمني للمركبات والحقائب , مؤكدا سعي الهيئة إلي عقد شراكات مع الشركات الهندية المتخصصة لنقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة وتعميق التصنيع المحلي في هذا المجال الحيوي.
ذكر “التراس” أننا نستهدف توفير إحتياجات السوق المصري وتصدير الفائض للأسواق العربية والإفريقية, مؤكدا أن الهيئة العربية للتصنيع تساهم في مكونات التصنيع بنسبة كبيرة علي أن تتعاظم نسبة المساهمة خلال السنوات المقبلة وصولا إلي 100 %.
من جانبه ,أشاد السيد قابيل بارديجا الرئيس التنفيذي لشركة فيهانت الهندية بإمكانيات الهيئة العربية للتصنيع التكنولوجية والبشرية والبحثية,مؤكدا أنها خطوة رائدة لمصر وللمنطقة الأفريقية لتوطين التكنولوجيا العالمية في مجال منظومات الأمن والمراقبة وتأمين المنشآت الحيوية الهامة والتكنولوجية .
يُذكر أن التكنولوجيا الحديثة بمنظومات المراقبة والتأمين تتميز بالأمان والصيانة المستدامة.