ما لا تعرفينه عن العناية بالشعر في فصل الصيف

122
البحر الأحمر : حنان عبدالله
.
من أجلك عزيزتي حواء (( الأم والأخت والأبنة وإطلالة الفردوس في الأرض )) من أجلك واستمراراً لسلسلة تثقيفك وتعليمك كل ما هو مفيد لصحتك وجمالك نقدم هذا المقال للدكتور : شريف المسيرى مستشار طب وحراحة حلدية وتجميليةوأتمنى أن يستفيد منه الجميع …….
يتعرض الشعر خلال فترة الصيف للتلف والجفاف بفعل أشعة الشمس الحارقة وزيادة التعرق الأمر الذي يجعله مجهداً ومتقصفاً كما يتسبب في تحلل البروتين المكوّن للشعر مما يجعله باهتاً ويفتقر إلى الصحة والحيوية ومن الأمور الهامة والضرورية التي قد يغفل عنها العديد من الناس هي العناية بجمال وصحة الشعر لذا يجب على كل الحفاظ على جاذبيته وجماله باتباع طرق بسيطة للعناية به والتي سنتطرق لذكرها في هذا المقال.
– خطوات العناية بالشعر خلال الصيف:
– قص نهايات الشعر التالفة:
– يجب الانتظام في قص نهايات الشعر المتعبة خاصةً إذا كان الشعر من النوع المجعد كما يُنصح باعتماد قصات قصيرة لتسهيل العناية به.
– الابتعاد عن استخدام العلاجات الكيميائية:
لحماية الشعر من الجفاف يُنصح بعدم تعريضه للعلاجات المحتوية على مواد كيميائية ضارة كالتمليس والصبغات والفرد.
– حماية الشعر عند السباحة:
يكثر خلال فصل الصيف ممارسة رياضة السباحة لذا يُنصح بتطبيق كمية قليلة من البلسم على الشعر بعد تبلليه بالماء قبل الذهاب للسباحة حيث إنّ الشعر الجاف يمتص مياه حمام السباحة أو البحر أكثر من الشعر المبلل.
– استخدام واقي الشمس:
ينبغي وضع واقي الشمس على الشعر قبل الخروج من المنزل وذلك لحمايته من أشعة الشمس الضارة خاصةً في وقت الذروة وهي الفترة الواقعة ما بين العاشرة صباحاً وحتى الثالثة عصراً.
– استخدام ماسكات إصلاح الشعر بعد تعرضه لأشعة الشمس الحارقة لفترةٍ طويلة.
– الابتعاد عن استخدام أدوات التصفيف الحرارية:
فمن المعروف بأنّ أدوات تصفيف الشعر الحرارية تزيد جفاف الشعر وتعرضه للتقصف والتلف خاصةً في فصل الصيف لذا يجب وضع كمية من البلسم على الشعر قبل تعريضه لحرارة المجفف.
– تقليل استخدام الشامبو:
فغسل الشعر بالشامبو بشكلٍ يومي يؤدي إلى سحب رطوبته الطبيعية مما يعرضه للجفاف لذا يُنصح بعدم الإفراط في استخدامه.
– غسل الشعر بالماء البارد:
استخدام الماء البارد بدلاً من الماء الساخن في غسل الشعر خلال الصيف يجنبه التلف.
– استخدام المنتجات الطبيعية:
يفتقر الشعر للرطوبة خلال فصل الصيف نظراً لارتفاع درجات الحرارة لذا يجب الابتعاد عن استعمال منتجات الشعر الكيميائية كالكريمات والصبغات واستبدالها بمنتجاتٍ أخرى طبيعية كما يُنصح بوضع بودرة الأطفال على الشعر قبل غسله للتخلص من الزيوت الزائدة.
الترطيب:
يجب الانتظام في استخدام مرطبات الشعر في الأيام الحارة لاستعادة نعومته الطبيعية وتجنب جفافه.
– اختيار الشامبو المناسب:
يجب استخدام شامبو مخصص للشعر الجاف حتى وإن لم يكن الشعر من النوعية الجافة كما يُنصح باستعمال مرطب ذي نوعية جيدة لتعويض الشعر عن كمية الزيوت التي يفقدها.
– استخدام قناع مغذٍ للشعر:
يُفضل تطبيق أقنعة طبيعية للشعر لمنحه الترطيب الكافي مرة واحدة في الأسبوع ويعد قناع زبدة الشيا أو زيت الأفوكادو من أفضل أنواع هذه الأقنعة.
.
تمنياتي بالصحة والسعادة…
.وشكرا
د/ شريف المسيري…
.
تعليقات الفيس بوك
لا يوجود كلمات دليلية لهذه المقالة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Share via