رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان فى جولة تفقدية للإستادات المستضيفة لبطولة كأس الامم الإفريقية


171

كتبت : حنان عبدالله

زار أعضاء الوفد البرلماني الذي يترأسه المهندس : أشرف رشاد الشريف رئيس لجنة الشباب والرياضة، بالتعاون مع لجنتي الشؤون الافريقية والسياحة مطار القاهرة الجوي.

وتفقد أعضاء الوفد الصالة المخصصة لاستقبال الفرق المشاركة بالبطولة وكذلك الترتيبات والتسهيلات الموضوعة منذ وصول الزوار لأرض المطار وحتى وصولهم لمقر اقامتهم.

واستعرض اللواء أحمد جنينة رئيس الشركة القابضة للمطارات، استعدادات المطار واصحب النواب في جولة لقاعات كبار الزوار الخاصة بالمشاركين بالبطولة، مشيرا إلى أن هناك تسهيلات كبيرة خلال فترة أيام البطولة تتمثل في تخفيض قيمة التذكرة وإنهاء إجراءات السفر.

كما زار الوفد البرلماني استاد 30 يونيو (الدفاع الجوي) واطمأن على أعمال التطوير، حيث تفقد غرف اللاعبين ودورات المياه وارضية الملعب، وغرف الحكام.

وقال اللواء أحمد وجيه، مدير الاستاد، انه هناك إجراءات تأمينية للاستاد على أعلى مستوى من الحرفية حيث يتم مراقبة جميع مداخله ومخارجه ب 164 كاميرا ثابتة ومتحركة قادة على التخزين لمدة 30 يوما.

وأوضح وجيه، أن هناك 28 بوابة دخول مرتبطة جميعا الكترونيا وهي قادرة على استيعاب السعة الكاملة للمدرجات خلال ساعة ونصف، بجانب أنه تم عمل خطتين طوارئ لإخلاء المدرجات
واحدة لارضية الملعب والثانية لخارجه من خلال 12 سلم موزعة بواقع سلمية لكل درجة بجانب سلم متخصص لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار إلى أن الملعب مزود بمركز طبي جاهز سيتم تغطية جميع احتياجاته من جانب وزارة الصحة، بالاضافة إلى وجود عيادة بكل درجة يتواجد بها طيب متخصص على أعلى مستوى، إضافة إلى تزويد الملعب ب10 سيارات إسعاف.

ويضم الوفد كل من؛ المهندس: أشرف رشاد رئيس لجنة الشباب والرياضة، وعمرو صدقي : رئيس لجنة السياحة، وعماد سعد حمودة والدكتور: محمود حسين وكيلي لجنة الشباب، وياسر سلومة : أمين سر اللجنة، وماجد أبو الخير: أمين سر لجنة الشؤون الإفريقية، ومجدى بيومي : عضو لجنة السياحة.