ختام فعاليات ملتقي دمنهور الطلابي الأول للموهوبين

93

البحيرة – عصام النجار

أختتم ملتقى دمنهور الطلابى الأول للموهوبين بالموسيقى والغناء للتعليم قبل الجامعى فعالياته مساء اليوم بمجمع دمنهور الثقافى برعاية وحضور اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بمجموعة من الأغنيات قدمتها الفنانة القديرة نادية مصطفى عضو لجنة التحكيم بالملتقى .

حيث قدمت مجموعة من أشهر أغانيها ، سلامات سلامات سلامات ياحبيبنا يابلديات ، ” جاي في إيه وسافرت في إيه . ، نعيش لمصر ويا أغلى إسم فى الوجود .

كما قدمت تحية شكر وتقدير للواء هشام آمنة محافظ البحيرة على دعمه ورعايته للموهبين من أبناء المحافظة من طلبة وطالبات المدارس ورعايته وتبنيه لهم وأحتضانه للمواهب المختلفة .

كما أعربت عن تقديرها لمحافظة البحيرة ودعمها لرموز الأدب والفكر والثقافة وثمنت الجهود المبذولة فى هذا الشأن ووجهت دعوتها لكل محافظات الجمهورية للحذو حذو محافظة البحيرة .

يذكر أن الملتقى بدء فعالياته مساء اليوم بحضور القيادات التنفيذية بالمحافظة ونخبة من المفكرين والمبدعين والمثقفين وتم تكريم أبرز رموز محافظة البحيرة الثقافية والفنية والأدبية .

كما تجدر الإشارة إلي أنه قد تم التدريب والإعداد وإطلاق مبادرة للموهوبين ( أنا موهوب من حقي أن تدعمني ) تحت رعاية اللواء المحافظ كان أحد فعالياتها ملتقي الموهوبين للموسيقي والغناء بهدف رعايتهم وتم تنظيم الملتقي اليوم الذي نظمته إدارة الموهوبين والتعليم الذكي بمديرية التربية والتعليم بقيادة مديرة الإدارة دكتورة رحاب عبد الوهاب وتمت التصفيات من ضمن حوالي ٣٠٠ طالب موهوب وأنتهت بإختيار ١٢١ طالب (١٠٠ في الغناء و ٢١ في العزف )

وتم بهم تكوين كورال وأوركسترا الموهوبين بالمحافظة من جميع الإدارات التعليمية برعاية أكاديمية الموسيقي بدمنهور وقام بتدريبهم المايسترو أسامه علام و المايسترو أحمد ناصر وكان مدير الملتقى الأستاذ أحمد الدمنهوري نقيب الموسيقيين بالبحيرة وجاء الملتقي اليوم والحفل الختامي والمسابقة النهائية التي تم من خلالها تقديم جميع الأصوات من خلال الكورال وجميع العازفين في شكل أوركسترا وتم التسابق مابين ١٧ متسابق في الغناء و ٦ في العزف وكانت النتيجة فوز الطالبة غرام رأفت كأفضل صوت والطالبة جنا نوارة كأفضل عازف وتم تقديم الدروع لهما .

هذا وقد أشادت الفنانة نادية مصطفي بمستوى الطلاب وتنظيم الإحتفالية وأكدت علي أن تلك المواهب هي مستقبل الغناء في مصر ، مشيرة إلي أنها واجهت بعض الصعوبات في الإختيار فيما بين المتسابقين نظرا لتألقهم جميعا.


التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.