ما لا تعرفينه عن طرق العناية بالبشرة في فصل الصيف


140

حنان عبدالله
استمراراً لسلسلة تثقيفك وتعليمك كل ما هو مفيد لصحتك وجمالك وأنوثتك وما يحقق لكي الصحة والسعادة يقدم لنا الدكتور : شريف المسيرى هذا المقال وأتمنى أن يستفيد منه الجميع…….
– يُعتبر فصل الصيف من أكثر الفصول التي تؤثّر على البشرة بشكلٍ سلبيّ بسبب أشعة الشّمس الضّارة التي قد تتعرض لها البشرة وزيادة العرق في هذا الفصل مما يُسبب الجفاف والتّعب العام للوجه كذلك يذهب الناس صيفاً إلى حمامات السّباحة ممّا قد يعرّض البشرة والجسم إلى الحروق بسبب الحرارة العالية.
ومن أكثر أنواع البشرة التي تتأثر صيفاً بالحرارة العالية هي البشرة الدهنية فهي تظهر بشكلٍ دهنيّ مما يسبب بهتان البشرة لذلك يجب العناية بها دوماً لتظهر بالشكل الجميل فالوجه هو المرآة الأولى لجمال الشّخص وأوّل ما يلفت الأنظار جمال البشرة ونضارتها.
هناك الكثير من النساء يعانين من المشاكل المتعلقة بالبشرة مما يضطرهنّ إلى صرف العديد من الأموال للحصول على النضارة المطلوبة عند أطباء الجلد ومن خلال الاهتمام بالبشرة نستطيع الوصول إلى ما نريد.
– نصائح للعناية بالبشرة في فصل الصّيف:
– استعمال المرطبات اللازمة للبشرة والجسم مع وضع كريمات التّرطيب قبل النّوم
– عدم التّعرض المباشر لأشعة الشّمس الحارقة وخاصةً في فترة الظّهيرة.
– وضع الكريم الواقي من أشعة الشّمس والمناسب لنوع البشرة الدهنيّة والجافة والمختلطة.
– شرب الماء بصورة ٍ دائمةٍ ومستمرة كي لا يصاب الشّخص بالجفاف المعرض له صيفاً.
– تنظيف البشرة صباحاً ومساءً مع إزالة الشوائب العالقة بالبشرة وخاصةً قبل النوم فهي الفرصة المناسبة لنمو البكتيريا.
– تقشير البشرة للتخلص من الجلد الميت من خلال استعمال كريمات التّقشير المناسبة لنوع البشرة مع الابتعاد عن الكثرة في استعمال مواد التقشير ويستطيع الشّخص من خلال المواد الطبيعيّة الموجودة في المطبخ أن يقوم بالتقشير المفيد للبشرة.
– استعمال الغسول المناسب للبشرة والذي ينصح به أطباء الجلد.
– عمل العديد من الماسكات الطبيعيّة منزلياً والتي تُرطّب البشرة وتنعشها كماسك الخيار اللطيف للبشرة من خلال وضع شرائح الخيار على العينين والوجه وخليط الزبادي اللطيف على البشرة.
– النوم لفترةٍ كافية لأن النّوم الكافي يساعد على حماية البشرة من التّعب والتجاعيد والإرهاق الي قد يصيبها فالجسم يحتاج إلى الراحة دائماً.
– استخدام الليمون لشدّ وتنظيف البشرة بالإضافة إلى ماء الورد المنعش للوجه. – – تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على الفيتامينات الضروريّة للبشرة وتحمي الوجه من الجفاف الذي يصيبه صيفاً فهي تحتوي على السوائل المفيدة لترطيب الوجه وتعوضه عن الجفاف الذي يلحقه.
– استخدام البودرة الشّفافة فهي تثبّت المكياج وتمنع تعرّق البشرة وخاصةً البشرة الدّهنيّة.
– حماية العينين والوجه صيفاً من خلال لبس القبعات والنظارات اللازمة للعينين.