بالصور .. تنظيم أول معرض فنى مصرى فى البرازيل بنادى حمص بمدينة ساوباولو 22 / 7 القادم 

258

متابعة : دكتور علاء ثابت مسلم

بعد العديد من المباحثات والتفكير والاتصالات بين السيد المستشار محمد الخطيب رئيس المكتب التجاري بسفارة مصر بالبرازيل والفنانين المصريين والجهات المعنية بالامور الثقافية والفنية ، سيتم تنظيم أول معرض فنى مصرى فى البرازيل بنادى حمص بمدينة ساوباولو خلال الفترة من 22 / 7 –  إلى 4 / 8 / 2019.

يشارك فى المعرض اربع فنانين مصريين من 4 دول فى 4 قارات: الفنان لطفى أبو سريه من بلجيكا، الفنانة سمر كامل من الامارات، الفنان احمد سمير فريد من مصر، والفنانة ندى بدران من البرازيل، حيث سيتم عرض 100 لوحه متنوعة من اعمال هؤلاء الفنانين.

سيكون حفل الافتتاح يوم 22 يوليو بمقر النادى والذى سيتزامن مع اول احتفال بالعيد الوطنى المصرى بمدينة ساوباولو.

كما سيصاحب المعرض الفنى مهرجان ثقافى مصرى شامل لمدة أسبوعين بنفس المكان يتضمن متحف فرعونى صغير، محاضرات حول التاريخ والأدب والسياحة والتجارة والاستثمار والفن ألشعبى والمطبخ المصرى، ليلة افلام مصرية، ليلة أغانى مصرية، ليلة موسيقى تخت شرقى، بازار منتجات حرفية مصرية، مأكولات ومشروبات مصرية، دروس تعليم لغة عربية والخط العربى، كتابة أسماء الزوار باللغة العربية، وشم الحنة، خيمة مصرية، وعروض لتابلوهات فنون شعبية مصرية.

كما سيتم بالتوازى إقامة معرض فنى مصرى متخصص فى احد اكبر صالات العرض الفنية بالبرازيل لبعض لوحات الفنانين المشاركين.

نرفق هنا 4 لوحات للفنانين المشاركين وسيتم متابعة فعاليات هذا المهرجان التقافي الفني لاحقا بداية من تارخ الافتتاح الرسمي .


التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.