في مهرجان الكي بوب .. شباب مصري يغني ويرقص بالكوري


145

كتبت : شادية يوسف

قال السفير الكوري يون يو تشول أمس إن موسيقى الكي بوب الكورية تحظى باهتمام عالمي متزايد في الأونة الأخيرة بفضل نجاح العديد من الفرق الكورية مثل فرقة “بي تي إس” في تقديم ألوان مبتكرة من الموسيقى الحديثة.

وأعرب السفير الكوري في كلمته في افتتاح الدورة التاسعة لمهرجان الكي بوب أمس على مسرح سيد درويش التابع لأكاديمية الفنون عن سعادته بوجود الكثير من محبي الثقافة الكورية وموسيقى الكي بوب في مصر، والذين يدعمون بصفة أساسية الفاعليات والأنشطة التي ينظمها المركز الثقافي الكوري في مصر.

وقال إنه يشعر بالفخر لمشاركته في هذه المسابقة الفنية التي ينظمها المركز الثقافي الكوري بصفة سنوية من أجل إتاحة الفرصة للشباب المصري لإظهار مهاراتهم وشغفهم بموسيقى الكي بوب وأعرب عن أمله في أن يجري استضافة حفل لإحداى فرق الكي بوب الكورية المشهورة قريباً في مصر.

ومن جانبه ألقى د. مصطفي جاد عميد معهد الفنون الشعبية كلمة ترحيبية نيابة عن د .أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون أكد فيها على عمق العلاقات الثقافية بين مصر وكوريا الجنوبية مشيراً إلى أن أكاديمية الفنون شرُفت باستضافة دورة تدريبية مؤخراً لنحو 80 متدريباً على موسيقى الكي بوب وهو ما يُبشر بتعاون مستقبلي مثمر في مجالات الإبداع الفني خاصة والإنتاج الثقافي عامة.

وشهد مسرح سيد درويش حضوراً غفيراً من جانب محبي الثقافي الكورية، وبعد أن قدمت 12 فرقة عروضها الفنية التي تحاكي فرق الكي بوب الكورية، منحت لجنة التحكيم المركز الأول لفرقتين في فئتي الغناء والرقص، كما قام السفير الكوري بتكريم جميع المشاركين ومنحهم أسطوانات لأشهر فرق الكي بوب الكورية.