صحتك تهمنا تعرف على فوائد تدليك القدمين


133

عزة ونجت
تدايك القدمين له تأثير إيجابي علي صحتك العامة وأفضل شئ يمكن ان تقوم به لزيادة الشعور بالإسترخاء . فوائد تدليك القدمين في هذه النقطة :
تحسين تدفق ا لدم .
تقليل إفراز العرق .
تقليل الدهون .
تقليل الأحماض التي تسبب التشنجات
ممارسة الضغط علي نقاط معينة في القدمين يؤثر علي علاج الأمراض المختلفة وهو يساعد بالفعل علي تحسين عمل الأجهزة . ومن الأفضل تدليك قدميك باستمرار . ويبنغي أن لا يقل التدليك عن 25 دقيقة لأنه علاج ناجح إذا إستمر 25 – 35 دقيقة لانه بمجرد تحفيز جزء من قدميك تعمل علي تحفيز اجزاء أخري من الجسم .وعند الضغط علي الإبهام علي نقاط معينة تحدث خدعة لكل جهاز ويمكنك أن تري نتائج كيف تلعب القدمين دور كبير في الجهاز العصبي .
بعض فوائد مساج القدمين :
1. تنشيط الدورة الدموية :
يساعد التدليك في زيادة الأوكسجين في الدم وتدفقه إلي العضلات وبالتالي علاج تصلب المفاصل وقرحة الأوتار والأربطة والأنسجة الضامة . التدليك يساعدك في تخفيف الألم وتقليل التيبس. وإذا كنت تعاني من مشاكل الدورة الدموية وصعوبة تدفق الدم إلي أصابع القدمين عند تدليك القدمين يساعدك في علاج هذه المشكلة .
2. التخلص من التوتر :
الإجهاد من المشاكل الشائعة ودائماً ما تريد الشعور بالنشاط والحيوية قبل الخروج لإجتماع مهم لتجنب الوقوع في حادث سيارة . يقوم الأدرينالين بزيادة معدل ضربات القلب والكورتيزول يزيد من نسبة السكر في الدم وللتخلص من الرد الفعل السلبي للإجهاد يمكنك البدء في التدليك . لأنه من أهم الأمور لإدارة الإجهاد، فالتوتر يجعلك أكثر عرضة لزيادة الوزن والأمراض المزمنة ويقصر حياتك، القولون العصبي وللحد من الأثار الفسيولوجية للإجهاد قم بالتدليك لأنه يساعد في تقليل مستوي الكورتيزول ويمكنك روؤية أثاره مع البدء في التدليك ويمنع زيادة مستوي الأدرينالين والكورتيزول وقد ذكرت دراسة عام 2010 أن تدليك القدمين يساعد في الحد من التوتر .