إنفراد …حبس ” سباك ” بسوهاج بتهمة التهديد بتفجير سفارة دولة أجنبية بالقاهرة


1٬112

إنفراد …حبس ” سباك ” بسوهاج بتهمة التهديد بتفجير سفارة دولة أجنبية
سوهاج – محمد راغب أبوخضرة
أمرت نيابة جنوب سوهاج الكلية بإشراف المستشار أحمد عبد الباقي المحامى العام الأول لنيابات جنوب سوهاج ، حبس سباك مقيم بمركز المنشاة جنوب سوهاج ، لقيامه بإرسال تهديدات عن طريق إرسال رسائل إلكترونية إلى سفارة دولة كمبوديا بالقاهرة مهددا بتفجيرها .
وترجع أحداث الواقعة عقب ورود بلاغ يفيد بتلقى سفارة ” كمبوديا ” بالقاهرة تهديدات من شخص يدعى ” ش.م.ش ” سباك ومقيم بالحريزات الغربية مركز المنشاة لإرساله تهديدات من بريده الإلكتروني إلي سفارة دولة كمبوديا بالقاهرة مهددا بتفجيرها .
وكانت نيابة جنوب سوهاج الكلية قد أجرت تحقيقا مع المتهم بمعرفة المستشار أحمد صفوت وكيل أول النيابة ، وتبين من خلال التحقيقات قيام المتهم بالتعرف على إحدى السيدات التى أدعت أنها تعمل بالجيش الأمريكى وتحصلها على كميات كبيرة من الذهب والماس واعدة إياه بإرسال تلك المقتنيات عن طريق إحدى شركات الشحن الدولية مطالبة إياه بإرسال مبالغ مالية لها بالدولار الأمريكى عن طريق إحدى الشركات السياحية العاملة فى مجال تحويل الأموال لاتمام عملية الشحن ، وعقب تحويل المبالغ فوجئ بإغلاق موقع التواصل الخاص بها .
وتبين من خلال التحقيقات قيام المتهم بمحاولة التواصل مع سفارة دولة كمبوديا بالقاهرة لاسترداد تلك المبالغ ، ولكن هذه المحاولات باءت بالفشل وعلى أثر ذلك قام بإرسال رسائل تهديد سالفة البيان وأضاف فى التحقيقات بإرسال تلك المبالغ عن طريق شركة ” وستون ” العاملة فى مجال تحويل الأموال .
كما تبين أيضا من خلال التحقيقات ، قيام المتهم بتحويل مبلغ قدره 610 دولار أمريكى ، ثم تحويل مبلغ 742 دولار أمريكى كدفعة ثانية ، وذلك من خلال أحد أفرع البنوك بسوهاج .
وقررت النيابة العامة حبس المتهم على ذمة التحقيقات .