وكالة المدن المتحدة للتعاون الدولي تنظم منتدى التعاون الإنمائي و إعادة إعمار ليبيا


0 139

كتب: احمد بن غزي

تستضيف الامانة العامة لوكالة المدن المتحدة للتعاون الدولي بمقر الأمم المتحدة بجنيف يومي 13 و14 فيبراير 2018 «منتدى التعاون الإنمائي و إعادة إعمار ليبيا»، بمشاركة عدة منظمات دولية على رأسها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي واللجنة الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، بالإضافة لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وسيتناول المؤتمر عدة ملفات مثل إعادة هيكلة وإصلاح الاقتصاد الكلي وإصلاحات إدارة المالية العامة، وتوليد الموارد وأوجه الإنفاق، وخيارات السياسة النقدية في ليبيا.

وقد أعربت الأمينة العامة للمنظمة السيدة آية السيف عن مساندتها الأشقاء الليبيين على تجاوز الوضع الراهن و العمل مع المنظمات و مجالس الاعمال في ليبيا لمتابعة الأوضاع وإجراء الإتصالات مع مختلف أطراف المشهد السياسي والاجتماعي في ليبيا وكافة الأطراف الدولية المعنية بالشأن الليبي، قصد المساعدة على تجاوز الصعوبات التي تحول دون تقدم الوضع الاقتصادي و الاجتماعي.

وسيشارك في منتدى التعاون الإنمائي و إعادة إعمار ليبيا مجموعة من الخبراء الدوليين و نخبة من صناع القرار الليبين، إلى جانب رجال ونساء الأعمال الذين سيتولون تمويل مشاريع إعادة بناء المؤسسات والمدن المنكوبة مثل بنغازي.

ومن جانبه ستناقش الأمينة العامة لوكالة المدن المتحدة للتعاون الدولي أثناء المؤتمر «خارطة الطريق لضمان التنمية المستدامة»، كما ستنظر الأطراف المشاركة بالمنتدى طريقة تفعيل الاتفاق السياسي الليبي، والسير قدما نحو الاستقرار الاقتصادي و الاجتماعي

وأضاف غازي ماته رئيس المنظمة « أن بوادر الاستقرار و مؤشراتها في تحسن ملحوظ و إن الليبيين يستطيعون السير بسرعة للخروج من هذه الأزمة»، مشيرًا إلى زيارته العاصمة طرابلس وطبرق وبنغازي ومصراتة لتعزيز سبل التعاون المشترك و تبادل الخبرات على جميع المستويات


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.