جامعة المنوفية تنشر الوعي الصحي بين المواطنين في قرىتي كفر نفرة ومنشأة سلطان


0 131

الشيماء أنور
قامت قافلة طبية في كلية الطب جامعة المنوفية بالكشف والتشخيص لـ 120 حالة من أهالي قرية منشأة سلطان في تخصصات مختلفة منها الأطفال والباطنة ومسالك وعظام ونفسية وعصبية، كما قام الأطباء تحويل بعض الحالات لمستشفيات جامعة المنوفية لإستكمال بعض الإشاعات والتحاليل. كما قام طبيب الأسرة بتوعية الأهالي بطرق الوقاية من الأمراض البكتيرية وسرعة التوجه للوحدة الطبية لتلقى العلاج.
بينما شاركت كلية التمريض بقافلة توعوية لقرية كفر نفرة لنشر الوعي الصحي للأهالي وتمكين فريق التمريض بالوحدة الصحية بالسبل الوقاية في التعامل مع الحالات المرضية خاصة عند الإصابة بالأمراض الشتوية وكيفية متابعة علاج الحالات المصابة بنزلات البرد الشديدة والفيروسات الشتوية وأيضــًا كيفية التعامل مع حالات التسمم الغذائي والنزلات المعوية وإنتشار الميكروبات والفيروسات بين الأطفال.
القافلة برعاية الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وشارك فيها من كلية الطب الدكتور عزت عبد الوهاب باطنة والدكتور محمود عبد الحميد أطفال والدكتور حاتم فهمى عظام والدكتورة منى الخولى نفسية، كما شارك من كلية التمريض الدكتورة امل عبد الرازق والدكتورة شيماء عبد الهادي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.