بالمستندات … صفقة كراسى أسنان وأجهزة طبية مشبوهة وراء إقالة رئيس فرع التأمين الصحى بسوهاج


0 893

” ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقاً ” هذا هو حال لسان جميع العاملين بفرع التأمين الصحى بسوهاج ، بعد قرار اللجنة المشكلة من رئيس هيئة التأمين الصحى بالقاهرة ، بفسخ التعاقد الشركة الموردة لأجهزة وآلات الأسنان لفرع الهيئة بسوهاج ، والتى رفضت اللجنة التى تم تشكيلها بفرع سوهاج ، استلام هذه الأجهزة لعدم مطابقتها للشروط ، وقررت اللجنة تسليم الشركة الأجهزة التى تم توريدها لفروع الهيئة بعدما ثبت عدم مطابقتها للشروط الفنية للمناقصة والعرض الفنى المقدم من الشركة .

وترجع هذه الواقعة التى تسببت فى استبعاد الدكتور ” أحمد عبد الكريم سلام ” من رئاسة الفرع ، إلى قيام الهيئة بالتعاقد من إحدى الشركات لتوريد عدد من الأجهزة الطبية وآلات الأسنان ، وعند ورود هذه الأجهزة والآلات قام الدكتور أحمد عبد الكريم بتشكيل لجنة لفحص هذه الأجهزة قبل استلامها ، لبيان مدى مطابقتها للشروط الواجب توافرها .

وبالفعل تم تشكيل لجنة بالقرار رقم 115 والصادر بتاريخ 5/3/2019م ، برئاسة الدكتور يحى عبد الراضى وعضوية كلاً من ” إبراهيم محمد عبد الرحيم ، ومحمد أبو ضيف البباري ، وشيرين شوقى نجيب ، ود. كيرلس ميخائيل ، وم. منى لوقا ، ومحمد صلاح الدين ، وم. الشيماء مصطفى ، وعبد المسيح صدقى ، وأحمد سعد أبو ضيف ، وأحمد دياب ، وياسر أحمد توفيق .

وقامة اللجنة بدورها الذى تشكلت من أجله بفحص كراسى الأسنان الموجودة بعيادة طلاب مدرسة الفنية الثانوية بنات ، وبمطابقة الكراسى والعرض الفنى تبين مخالفتها للشروط حيث تبين وجود عدد 2 سريال نمبر الأول على ظهر الكرسى رقم 2270293 والآخر أسفل برالجيت تابل برقم 2280283 على لاصق غير محفور ، كما أن الدواسة الخاصة بكرسى الأسنان مخالفة للعرض الفنى المقدم من الشركة شكلاً وموضوعاً ، كما تبين للجنة أيضاً بأن خرطوم الهواء الموصل بين الكرسى والكمبروسر صنع فى تايوان ، كما تبين وجود مخالفات أيضاً فى كراسى الأسنان بالعيادة التخصصية ، وعيادة الوفاء ، حيث تبين بأن الكرسى يمكن تشغيل وحدة الإضائة عن طريق دواسة القدم وهذا على عكس الكرسى فى عيادة مجمع العاشر من رمضان وعيادة مدرسة الزراعة ، كما تبين أيضاً من خلال فحص حركة وحدة الأسنان أنها بزاوية 45 مخالفاً لكراسة الشروط ، والقاعدة الخاصة بكرسي الأسنان من الحديد الصلب وليست من الألومنيوم ، الغير قابل للصدأ مخالفاً لكراسة الشروط ، كما لم يتم توريد عدد 5 لمبات احتياطى كما هو وارد بكراسة الشروط ، فضلاً عن عدم توريد مثبت التيار الكهربائى لاستيعاب وحدة الأسنان كما ورد بكراسة الشروط أيضاً .

كل هذه المخالفات جعلت اللجنة ترفض استلام هذه الكراسى والأجهزة ، ولكن كان رئيس فرع التأمين الصحى بسوهاج هو الضحية ، وهذا ما أثبتته اللجنة التى تم تشكيلها من قبل رئيس هيئة التأمين الصحى والتى أكدت ما قامت به اللجنة المشكلة من فرع سوهاج ، ورفضت استلام الصفقة المشبوهة ، فهل يعود الدكتور أحمد عبد الكريم سلام بعد ثبوت مصداقيته ومصداقية اللجنة التى قام بتشكيلها .


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.