محافظ الدقهلية يفتتح مدرسة المحمدية الإسلامية


0 635

 

كتبت: هبة سامي

افتتح الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، صباح اليوم، مدرسة المحمدية الإسلامية بنين وحضانة الفردوس الإسلامية التابعتين لجمعية المحافظة على القرآن الكريم بالدقهلية، بحضور المهندس هشام المناوي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، وليد خطاب، نائب رئيس مجلس الإدارة، السيد عبد الفتاح، وكيل وزارة التضامن، حسام عبد اللطيف، رئيس حي شرق المنصورة. وتفقد محافظ الدقهلية، عدداً من الفصول للاطمئنان على سير العملية التعليمية وانتظام الدراسة.

كما تفقد غرفة الحاسب الآلي والمكتبة ودورات المياه وذلك بعد تطوير ورفع كفاءة المدرسة والحضانة وتطوير البنية التحتية لهما. واستمع شاروبيم، لشرح عن آليات عمل السبورة الذكية وتحدث مع الطلاب للتعرف على مدى رضاهم بالأداء داخل المدرسة والاطمئنان على توافر احتياجاتهم التعليمية والتربوية وتوفير مطالبهم التعليمية، وقال أتمنى أن يستفيد ابنائنا من التطوير المستمر لأدوات وآليات القطاع التعليمي.

وكرم محافظ الدقهلية، الطالبة سهيلة محمد أحمد حامد، لتفوقها في الشهادة الثانوية وحصولها على ترتيب على مستوى الجمهورية وهي من أبناء جمعية المحافظة على القرآن الكريم. تجدر الإشارة إلى أن مدرسة المحمدية تضم 30 فصلا دراسيا منهم 24 فصل ابتدائي بإجمالي 1043 طالب و6 فصول إعدادي بإجمالي 292 طالب، أما حضانة الفردوس تضم 14 فصلا بإجمالي 720 تلميذا تشمل فصل تمهيدي بالإضافة إلى 5 فصول kg1 و8 فصول kg2.

وأكد محافظ الدقهلية، على دعمه الكامل لمتطلبات العملية التعليمية في كافة مدارس المحافظة، وقال إن التعليم له أولوية لدى الدولة واعتبارها مسألة امن قومي، وأكد على اهمية دور المجتمع المدني والجمعيات في التعاون مع الدولة لتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية والتعليمية.

في ختام زيارته قدم رئيس مجلس إدارة الجمعية، درعاً تقديرا لمحافظ الدقهلية، على جهوده ودعمه المتواصل للقطاع التعليمي ومختلف القطاعات.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.