«تكنولوجيا المعلومات» ندوة علمية في كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ


0 143

 

كتب – إبراهيم عبد المقصود –

نظمت كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ، اليوم الأحد، تحت رعاية الاستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، بالتعاون مع شركة هواوي ندوة بعنوان «تكنولوجيا المعلومات» بإشراف الأستاذ الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على الكلية، والمهندس وائل محمد، أمين كلية الذكاء الاصطناعي.

تحدث فيها المهندسان مصطفى الجوهري وعمرو زايد عن الدور الذي تقوم به الشركة بتقديم منصة تعليمية إلكترونية لتدريب وتأهيل الطلاب على أحدث التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة الحسابية والاتصالات والشبكات عن طريق الاشتراك في المسابقة الدولية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2019 – 2020 م التي تنظمها الشركة تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتناولت الندوة عدة حلول ذكية مثل تقنية الذكاء الاصطناعي والتي تقود الثورة الصناعية الرابعة نحو عالم ذكي تتسم فيه جميع الأشياء بالذكاء والقدرة على التواصل وقاعدة بيانات مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

كما ناقشت الندوة حلول الجيل السادس من شبكة الواي فاي “wifi6” أحد أهم تقنيات الجيل الخامس.

وشرحت أحدث التقنيات لمساعدة القطاعات الاقتصادية الحيوية على تبني الحلول التكنولوجية الحديثة لزيادة مستويات الإنتاجية والتنافسية بما يدعم تمكين الدولة المصرية في عملية التحول الرقمي التي تنفذها حالياً على نطاق واسع.

أكد الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة أن أحد أهم أولويات الجامعة هو التركيز على تنمية القدرات التنافسية لجميع طلابها بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل وأن الجامعة ستواصل استكمال مسيرة التميز والنجاح وتنفيذ الخطة الإستراتيجية للحفاظ على مكانة الجامعة العلمية والسعي للمنافسة العالمية وتشجيع الطلاب على المشاركة في المسابقات العالمية لتدريبهم على أحدث تكنولوجيات عالمية وتعزيز روح التنافس العلمي بينهم لاكتشاف مواهبهم ورعايتها ودعمها .


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.