متدربو خريجى الأزهر في زيارة لمجمع البحوث الإسلامية


0 29

كتب- محمد رأفت فرج

زار اليوم أئمة دول ” كينيا، تشاد، كوت ديفوار، نيجيريا” الذين يتلقون دورة تدريبية شرعية مكثفة بالمنظمة العالمية لخريجى الأزهر مجمع البحوث الإسلامية ، وكان فى استقبالهم د. نظير عياد – الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الذى رحب بهم فى بلدهم الثانى مصر الأزهر ، وأجرى فضيلته معهم حواراً عن دورهم الدعوى الهام الذي يؤدونه في بلادهم ، حيث وضح فضيلته أننا أمام فترة زمنية تحتاج من الداعية أن يكون على معرفة ودراية بما يدور حوله في مجتمعه ، وذلك يساعده فى وضع الرؤية السليمة لحل المشكلات الفكرية المعاصرة بطريقة تتناسب مع ظروف المرحلة وبذلك يصل إلى قلوب وعقول الناس .
وأشار فضيلته إلى جهود الأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية على مستوى العالم الإسلامى ، وأن الأزهر لا يدخر جهداً فى تقديم كل ماينفع الناس فى حاضرهم ومستقبلهم .
وفى نهاية الزيارة عبّر أعضاء الوفد عن بالغ شكرهم للأزهر الشريف وفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب – شيخ الأزهر، لما يقدمه في خدمة الإسلام بل وخدمة إقرار السلام بين المجتمعات، مؤكدين أن الأزهر يمثل قبلة العلم الأولى التي يستقي منها المسلمون المنهج الوسطي في فهم العلوم الشرعية فهمًا صحيحًا يراعي واقع الناس ويحقق مراد الله سبحانه وتعالى.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.