” جدارية يالا نحميها ” لمناهضة العنف ضد المرأة للإعاقة بالمجلس القومي للمراة


0 52

البحر الأحمر : حنان عبدالله

في آطار الأنشطة التي تم تفعيلها بالمجلس القومى للمرأة فرع البحر الأحمر المناهضة للعنف ضد المرأة.

قامت لجنة ألمراة ذات الإعاقة بتنفيذ ألمرحلة الأولى لهذه الأنشطة ورسم جدارية” يالا نحميها ” لمناهضة العنف ضد المرأة.

ومن جانبها أكدت الدكتورة : رباب زمزمى مقررة المجلس القومي للمرأة بالمحافظة إن الهدف من هذا النشاط تشجيع طلبة وطالبات المدارس على مناهضة العنف ضد المرأه من خلال تجسيمه بالرسم كلوحات تظهر إبداعهم للتعبير عن هذه المبادرة.

وأضافت” زمزمى ” في نهاية نشاط المبادرة سيقوم احد الفنانين بتجميع هذه اللوحات في لوحة جدارية واحدة إعلانا عن مناهضة العنف ضد المرأة ذات الإعاقة أمام المجتمع.

ويذكر أن هذا النشاط عبارة عن ثلاث مراحل يستهدف عدد من طلبة وطالبات المدارس المرحلتين الإعدادية والثانوية ومدارس الدمج بمحافظات (القاهرة والجيزة والإسكندرية وأسوان والبحر الأحمر والإسماعيلية وسوهاج والمنيا والدقهلية)

حيث تم الإنتهاء من المرحلة الأولى للجدارية وتضمنت تنفيذ ورش عمل استهدفت عدد 50 من معلمى وموجهي التربية الفنية.

أطلق المجلس القومى للمرأة فرع البحر الأحمر المرحلة الثانية من مبادرة ” جدارية يالا نحميها ” لمناهضة العنف ضد المرأة وذلك بمدرسة ” الحجاز الخاصة” بالغردقة.

حيث تم تنفيذ ورشة عمل لعدد 40 طالب وطالبة لعدد من المدارس بمدينتي (الغردقة والقصير) والتي تهدف إلى الطلبة خلال رسوماتهم سوف يعبر كلا منهم على فكرة المبادرة بلوحاتهم وسيتم تجميع اللوحات من الطلبة والطالبات ثم يستعين بها فنان لتجميعها في جدارية واحدة توضح الهدف منها.

أشارت الدكتورة / رباب زمزمي مقررة المجلس القومى للمرأة فرع البحر الأحمر أن الهدف
من ورشة العمل توعية المشاركين بقضية العنف ضد المرأة ذات الإعاقة وكيفية مناهضته ليقوموا بدورهم بترجمة ذلك من خلال رسَم الجدارية المعبرة عن الفكرة.

وأضافت ” زمزمى ” سيتم تنفيذ المرحلة الثالثة والتى تتضمن عمل معرض يشمل اللوحة الجدارية بمقر المجلس القومى للمرأة بالقاهرة ويتم دعوة الطلبة والطالبات اللاتي تم اختيار رسوماتهم لإنهاء الجدارية لتعطي في النهاية عرضا واحد هذا بالاضافة الى عرض اللوحات الاخرى التى لم يتم اختيارها.

يذكر أنه قد حضر فعاليات الورشة اليوم الأستاذة / منى بغدادى – المقررة المناوبة لفرع المجلس والأستاذ / صلاح الدين عبد الوهاب – عضو فرع المجلس ومقرر لجنة الإعاقة بفرع المجلس والأستاذ / محمد سليمان – الموجه العام للتربية الفنية بمديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر والأستاذ / ممدوح عبد الحميد – موجه عام التربية الموسيقية بمديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر والأستاذة / رضوى – مدير إدارة التربية الخاصة بالبحر الأحمر والأستاذ / محمد الأعسر – مدير مدرسة الحجاز الخاصة

كما يتقدم فرع المجلس بكل الشكر والتقدير لكل السادة القائمين على العمل بمدرسة الحجاز من مدرسين وأخصائيين وإداريين للجهد المبذول لإنجاح فعاليات الورشة .


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.