اسرة جريدة اهرام اليوم،الدولي تنعي وفاة نجل الداعية الاسلامى احمد ديدات


0 41

كتب. أحمد محمد عبد الوهاب

بسم الله الرحمن الرحيم
(يا أيتها النفس المطمئنه إرجعي إلى ربك راضية مرضيه فادخلي في عبادي وأدخلي جنتي)
ببالغ اﻷ‌سى والحزن وبقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره تنعي اسرة جريدة اهرام اليوم، وفاة نجل الداعية الاسلامى احمد ديدات، بأحر التعازي وصادق المواساة تغمد الله الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته.​
انا لله وانا اليه راجعون​​​.
وذلك حيث كتبت صفحة أفريقيا الإسلامية على حسابها في فيسبوك ” إنا لله وإنا إليه راجعون.. اغتيال الداعية يوسف بن أحمد ديدات بجنوب أفريقيا بطلق ناري في الرأس.. اللهم اغفر له وتقبله فى الشهداء”.

وقال شهود عياد إن رجلاً يبلغ من العمر 65 عامًا يدعى يوسف ديدات، وزوجته يسيران باتجاه محكمة الأسرة في فيرولام في الساعة 8:30 صباحًا عندما فتح أحد المشتبه بهم مجهولين النار، مما أدى إلى إصابة الضحية على رأسه، بينما فر الجاني في اتجاه غير معروف.
ووفقًا لشهادة أخرى، كان ديدات يسير نحو المحكمة، عندما اقترب رجل آخر قام بقتله بسلاح ناري وأطلق النار عليه مرة واحدة، قبل أن يفر من المنطقة المجاورة سيرًا على الأقدام.
نُقل يوسف ديدات إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية، بينما أعلن لاحقًا أنه توفي متأثرًا بجراحه.
يعتبر الدكتور أحمد ديدات محامًا وواعظًا ومحاضرًا وعالمًا إسلاميًا، حيث اشتهر بمناقشاته وكتاباته في مقارنة الأديان وخاصة بين الإسلام والمسيحية.
كما أسس وترأس المركز الدولي للدعوة الإسلامية في ديربان، جنوب أفريقيا وفاز بجائزة الملك فيصل لجهوده في خدمة الإسلام في عام 1986.
توفي الداعية احمد ديدات عن عمر يناهز 87 عامًا في أغسطس 2005 بعد صراع طويل مع المرض الذي أزهق به منذ حوالي عشر سنوات


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.