صور .. مباحث آثار سوهاج تداهم 4 منازل أثناء الحفر والتنقيب عن الآثار بطما


0 1٬152

سوهاج – محمد راغب أبوخضرة
نجحت جهود ضباط مباحث شرطة السياحة والآثار بسوهاج، بإشراف العميد أحمد رفعت مفتش المنطقة حملة مكبرة بالاشتراك مع وحدة مباحث مركز طما من استهداف عددا من المنقبين عن الآثار داخل منازلهم، وتم ضبط مدير مدرسة عقب عثوره على إناء فخاري ، يعود إلى العصرالبطلمى وسرداب بمسافة 40 مترا ، وتم تحرير محضر برقم 778 إداري طما ، وتم ضبط 3 قضايا أخرى بنفس المركز .

وكان تلقى اللواء رضا العمده مساعد الوزير مدير عام الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، معلومات من مباحث الآثار بسوهاج، أكدت صحتها التحريات مفادها قيام عدد من الأشخاص بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار بمركز طما .

على الفور، تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء مدحت منتصر مدير مباحث الإدارة العامة لمباحث الآثار، والعميد أحمد رفعت مفتش مباحث المنطقة وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة قامت مأمورية من شرطة مباحث الآثار بسوهاج برئاسة العقيد أحمد إيهاب مقلد رئيس قسم شرطة مباحث السياحة والآثار بسوهاج وبرفقته مفتش مباحث المنطقة العميد أحمد رفعت بالاشتراك مع الرائد أحمد عبدالرؤف رئيس وحدة مباحث مركز شرطة طما وتم استهداف المتحرى عنهم.

كما تم ضبط عدنان . أ . م 25 سنة عامل يقيم بناحية قرية كومأشقاو دائرة مركز طما ” هارب ” وعثر على حفر 2 متر فى 4 متر وعثر على كمية من كسر الفخار وأدوات الحفروالتنقيب وتحرر عن ذلك المحضر رقم 779 إدارى مركز طما.
كذلك تم إستهداف مسكن سيد . ع . ع 55 سنه عامل ويقيم بقرية كوم العرب وتم ضبط حفره دائرية بعمق 6 متر تنتهى بسرادب وقرر لجنة الاثار أن الحفر بقصد التنقيب وبمواجهة المتهم أعترف بقيامه بأعمال الحفروتحرر عن ذلك المحضر رقم 781 إدارى مركز طما.

وانهت الحملة أعمالها بضبط ” محمد . ع .” 40 سنه ويقيم بقرية مشطا وبرفقته على ز . ا 17 سنة يقيم المنيب الجيزه أثناء قيامهما بأعمال الحفروالتنقيب بمسكن الأول وبمواجهتمها أعترفا بإرتكاب الواقعة وتم التحفظ على المسكن وأدوات الحفر وتحرر عن ذلك المحضر رقم 780 إدارى مركز شرطة طما وجار عرض المتهمين الأربعة على النيابة العامة لتتولى التحقيق.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.