ختام النسخة الخامسة عشر من مطبقى المبيدات بكفر الشيخ


0 72

كتب – محمود الهندي

في جو تسوده روح التعاون أختتمت اليوم فعاليات دورة مطبقى المبيدات بكفر الشيخ في نسختها الخامسة عشر بحضور الأستاذ الدكتور حمدي جامع وكيل وزارة الزراعة والدكتور إبراهيم قاسم مدير عام الإرشاد والمهندس عفت شاهين مدير عام المكافحة والدكتور على الألفي رئيس الرقابة على المبيدات بالمحافظة ومشاركة الإذاعي جمال أبو ناذل.

وقد قدم الأستاذ الدكتور مجدي السماحي مسئول المحافظة لمطبقي المبيدات الشكر والتقدير للأستاذ الدكتور محمد عبد المجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة ونائبه الأستاذ الدكتور مصطفى عبد الستار وجميع أعضاء لجنة المبيدات لمجهودهم لاستمرار البرنامج كما قدم الشكر لجميع العاملين بمديرية الزراعة بكفرالشيخ لتعاونهم لنجاح الدورة وأن المتدربين يجب عليهم التعاون ونشر المعلومة الصحيحة عن الاستخدام الأمثل للمبيدات لتقليل مخاطر المبيدات ونشر فكرة الإدارة المتكاملة للآفات باستخدام طرق المكافحة المختلفة قبل الوصول إلى استخدام المبيد .

وفي كلمته أكد جامع أن الدكتور مجدي السماحي يقوم بجهد كبير لنجاح البرنامج وجميع المدربين بالمحافظة من حيث المعلومات الوفيرة والتدريب العملي .

وقد أشار الأستاذ الدكتور عاطف شاهين مسئول المحافظة أن محافظة كفر الشيخ محظوظة لأنها المحافظة الوحيدة على مستوى الجمهورية لوجود مسئولين لها وبالتالي فإن المتدربين يستفيدوا أقصى إستفادة في جميع موضوعات البرنامج .

وقد أكد الألفي أن برنامج مطبقي المبيدات بكفر الشيخ ساعد كثيرا الرقابة على المبيدات في مهمتها في محاربة الغش وتقليل الاستخدام غير الرشيد للمبيدات .

وقام كل من د. إبراهيم قاسم وم. عفت شاهين بالتأكيد على أن المديرية لا تدخر جهدا في التعاون مع مسئولا المحافظة لنجاح البرنامج وإنهما سعداء للوصول للنسخة الخامسة عشر بنجاح مشرف .


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.