المصريون فى إيطاليا ……..أكلهم الأسد ياست لميس !؟


0 1٬884

روما-محمديوسف

ماكنت أود كتابة هذا المقال الذى أجد فيه الكثير من طعم المرارة بالفعل

أولا ::بسبب رفض رئيس الجالية المصرية فى روما ولاتسيو لأى رد على من قاموا بالهجوم عليه بدون وجه حق .

ثانيا لم أكن أريد  أن أدخل فى جدال مع المصريين المغتربين فى إيطاليا علشان ماافرجشي علينا الناس .

إلا أن المكالمة التى تم نقلها لى من إحدى المؤسسات المهمة من شاهد عيان أستدعتنى أن أرد وكلمة السر

(الله ينور عليك ياصاصا) .

المكالمة التى دارت بين صاصا والموظف الرخيص والتى تم نقلها  لى من شاهد عيان مصدر موثوق جدا  كشفت لى أن صاصا قال للموظف مبسوط ياباشا انا خليت صفحات المصريين فى إيطاليا تفرج الدنيا على صاحبنا أى خدمة ياافندم فضحك الموظف الهزؤ وقال له الله ينور ياصاصا .

يستدعينى قبل الدخول إلى القصة ان اذكركم بنكتة مصرية قديمة مجملها ان واحد بيقول لصاحبه اتصور انا كنت ماشي فى صحرا وطلع عليه أسد رد صاحبه وسأله وعملت إيه؟ فاستطرد قائلا جريت على أول عمود نور واتشعلقت فيه لغاية لما الأسد زهق ومشي فضحك صاحبه مستهزءا وقال له ياراجل واسعة دى هو فيه فى الصحرا عمود نور ,فلم ييأس صاحبه وقال له طيب إسمع دى انا مرة كنت ماشي فى صحرا وطلع عليه فهد فصاحبه سأله بلهفة وعملت ايه ؟فرد وقال له طلعت فوق أول شجرة وفضلت فوقها يومين لغاية لما الفهد زهق ونسي فضحك صاحبه مستهزءا يارااااجل هو فيه فى الصحرا شجر قول حاجة غير دى,وبلهجة يائسة قال له طيب إسمع دى انا مرة كنت ماشي فى الشارع بتاعنا ده وراح طالع لى من ورا الحيطة دى برص فسأله صاحبه وعملت إيه فرد الحاكى وقال له  البرص أكلنى……. مبسوط .

وبغض النظر عن هذه النكتة والمقام العالى للباشمهندس عادل عامر وللأخوة المصريين الذين تم التغرير بهم من حبيبهم صاصا .

كان من المفترض أن يرد المهندس عامر على سؤال الإعلامية الكبيرة لميس الحديدى على قناة الحدث ويقول لها المصريين فى إيطاليا أكلهم الأسد ياأفندم علشان ينبسط الجميع ويبطلوا ألش .

فلم يتأتى إلى خلدهم (تفكيرهم يعنى)أن رئيس الجالية المصرية فى روما ولاتسيو الجالية المصرية الوحيدة المعترف بها شعبيا وحكوميا على مستوى العالم , خرج فى سؤال إستمر دقيقة ونصف  ليطمئن أهليهم فى مصر أن حالتهم بخير (مع الأخذ فى الإعتبار ان المواطن المصري احمد من ميلانو متعاف وبخير والحمد لله )

هل نسي المصريون المغتربون فى إيطاليا أن المهندس عادل عامر خرج بتظاهرتين ضد الدول التى تدعم الإرهاب ضد مصر معرضا نفسه ومصالحه للخطر من أجل مصر وسمعتها .

هل نسي المصريون أن البيان الذى خرج من جالية روما ولاتسيو والذى قال للإعلاميين والسياسيين الإيطاليين ….قفوا عند حدكم وماحدش يتكلم عن مصر بشكل غير لائق ,هو من جعل الإعلام الإيطالى يتوقف عن سقطاته ضد مصر ,وقتما كان الجميع أو اغلبكم ينظر عن بعد ويمصمص شفايفه زى الولايا وكل واحد خايف يقول بم بسبب إن إقامته أو جنسيته الإيطالية ممكن تنسحب منه .

ارجو من كل واحد أنضحك عليه من صاصا يراجع نفسه ويسألها ماذا قدم لمصر ؟بلاش ماذا قدم لإخوانه المصريين ؟بلاش …ماذا قدم لإيطاليا ؟

كلمة أخيرة لمن خاضوا واستهزؤا

لما تبقوا رجالة بمعنى الكلمة واصحاب كلمه ومابينضحكشي عليكم من صاصا  أبقوا اتريقوا على خلق الله.

كان أولى بكم أن تنبهوا المصريين من نصب عيسي الكذاب فى عملية الضم العائلي فى إيطاليا والذى تسبب فى وضع العديد من مؤسسات دولتنا فى موقف لايحسدون عليه بسبب كذبه والذى سأعود إليه مجددا الأيام القادمة بإذن الله  .

الله الله فى كل ظالم أفاك .


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.