نادي هارتس الاسكتلندي يخفض أجور لاعبيه وموظفيه للنصف


0 115

كتب – تامر عبد الخالق

قال نادي هارتس الاسكتلندي لكرة القدم ، إن اللاعبين والعاملين في هارتس طلب منهم خفض أجورهم بنسبة 50 في المائة بسبب تفشي فيرةوس كورونا.

اتخذ مالك النادي هذا الإجراء الصارم لخفض التكاليف وسط مخاوف مالية من أن كرة القدم ستكون معطلة لعدة أشهر بسبب انتشار الفيروس.

يجلس هارتس حاليًا في قاع الدوري الإسكتلندي الممتاز ، وهو أول نادٍ بريطاني من الدرجة الأولى يقرر تخفيض الأجور في محاولة للبقاء على قيد الحياة.

وقال مالك النادي لموقع هارتس على الإنترنت: “من أجل محاولة منع برنامج الزيادات للموظفين وحماية أكبر عدد ممكن من الوظائف ، أقترح تنفيذ برنامج لخفض الرواتب على مستوى النادي”.

“لقد طلبنا من جميع الموظفين والمديرين والمدربين واللاعبين والعاملين في الغرفة الخلفية بدوام كامل ، اعتبارًا من بداية شهر نيسان/أبريل ، قبول تخفيض بنسبة 50 ٪ في راتبهم الشهري.

“الموظفين واللاعبين على حد سواء ، الذين يشعرون بأنهم غير قادرين أو غير مستعدين لقبول هذه المراجعة لعقودهم ، سيُتاح لهم بالطبع خيار إنهاء العقد.”

وذكر مالك النادي في وقت سابق من هذا الأسبوع أن ناديه سيخسر مليون جنيه إسترليني (1.16 مليون دولار) في الدخل من المباريات المؤجلة خلال الأسابيع المقبلة.

أربع مباريات متبقية في الدوري المحلي ، بالإضافة إلى نصف نهائي كأس اسكتلندا ضد هيبرنيان في هامبدن بارك ، كانت ستكسب الفريق القادم من مدينة إدنبره مبلغاً كبيراً.

تم إخبار موظفي هارتس بأنهم سيحصلون على رواتبهم كالمعتاد الأسبوع المقبل ، بينما سيحصل اللاعبون على رواتبهم في نهاية الشهر.

وسيتم تطبيق تخفيض الأجور ابتداءً من نيسان/أبريل ، مع عدم رغبة اللاعبين والموظفين في القبول بسبب إتاحة الفرصة لهم لمغادرة النادي.

وأضاف مالك النادي “إن راتب أي شخص بدوام كامل سينخفض ​​إلى أقل من أجر المعيشة. وبعبارة أخرى ، إذا كان التخفيض بنسبة 50٪ سيأخذ راتب أي شخص أقل من هذا الحد ، فسيتم تحديد الراتب بدوام كامل عند 18.135 جنيهًا إسترلينيًا”.

“نظرا لعدم اليقين بشأن الوضع برمته الذي عرضنا عليه ، لا يمكننا أن نقول إلى متى ستستمر هذه التدابير.

واضاف “بالطبع سنراجع الوضع باستمرار.”

وجاءت الإجراءات صادمة في اليوم الذي أعلن فيه رئيس الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم رود بيتري عن تمويل فوري بقيمة 1.5 مليون جنيه استرليني لمساعدة الأندية والأكاديميات.

وكان نيل دونكاستر الرئيس التنفيذي للدوري الاسكتلندي الممتاز قد حذر سابقًا من “عواقب مالية وخيمة” على الأندية الاسكتلندية إذا لم تكن قادرة على جني الأموال من مبيعات التذاكر.

ومع ذلك ، تم تقديم الأموال التي كان من المقرر توزيعها في وقت لاحق من العام في محاولة لتخفيف القلق.

الصورة: مقر نادي هارتس في العاصمة الاسكتلندية أدنبرة (المصدر: نادي هارتس الاسكتلندي لكرة القدم).


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.