الردة هى الكذبة الكبرى


0 51

متابعة د.عبدالله مباشر رومانيا
كتب د.عبدالرحيم صلاح الدين رومانيا الردة هى الكذبة الكبرى
الردة هى الكذبة الكبرى

كثيراً من الناس أعلنتهم الجماعات التى تتاجر بالدين مرتدون عن الإسلام وبالتالى تم قتلهم غدرا .!!!؟؟؟؟؟
على سبيل المثال لا الحصر أبرز هؤلاء هو الأستاذ الدكتور فرج فودة هذا الرجل كان له مناظرات مع مرشد الأخوان عمر التلمسانى.
إستطاع فرج فودة فضحهم بالأسانيد فكان قرار الجماعه قتله تحت إسم مرتد عن الأسلام وقتلة إنسان أمى لا يقرأ ولا يكتب !!!؟؟؟
من جهة أخرى كان الرجل عضوا بارزا في حزب الوفد وكان ضد اتفاق حدث بين قيادة حزب الوفد فؤاد سراج الدين وبين مكتب الإرشاد المحظور وهو دخول الإخوان الإنتخابات ومن ثم البرلمان تحت مظلة واسم حزب الوفد.!!!؟؟؟؟؟
أعتقد أن قبول حزب الوفد هذه الصفقة سيئة السمعة كان بضغوط أمريكية على الحزب لتفعيل الجماعة وتقويتها في الشارع السياسى المصرى ومن ثم العربى.
وسيكون المقابل بالنسبة للوفد أن تضغط الولايات المتحدة الأمريكية على حسنى مبارك لإخراج المستأجرين من الأراضى الزراعية بالقوة وتم إخراج الفلاحين بالقوة لأن معظم المتضررين كانوا من أبناء وأحفاد كبار الاقطاعيين من حزب الوفد وغيرة أثناء علمية التأميم التى نفذها العظيم الراحل جمال عبدالناصر ضدهم.
مع العلم أن الرجل فرج فودة مسلم سنى مولود مسلماً وعاشا ومات وهو يشهد أن لا إله إلا الله ومحمداً رسول الله .
هؤلاء نصبوا أنفسهم خلفاء الله فى الأرض دون أدنى حق لهم فى ذالك وأفتوا بحصد أرواح الناس المعارضون لفكرهم الضال وقدموا للجهال أتباعهم حجة أن هؤلاء مرتدون عن الإسلام .؟
قتلوا الدكتور فرج فودة على أنه مرتد وقتلوا قبله العلامة الأستاذ الدكتور حسين الذهبى أستاذ التفسير فى جامعة الأزهر وهو ونفسه وزير الأوقاف!!!!!؟؟؟؟؟؟
مع العلم أن أى طفل عنده 15 عاما ويعرف صحيح العربيه يعلم أن المرتد عن الدين لا يمكن أن يكون فى أيامنا هذه إطلاقاً لأن الناس عندنا تولد مسلمه .
والمرتد هو كان إنسان كافر أو مشرك الخخخخخخخ العقائد التى نعرفها والتى لا نعرفها وهو إنسان قد دخل الإسلام وبعد فترة إرتد عن الدين الجديد لدينه القديم أو عاد لكفره أو شركه بالله .
وحتى هذا الكافر حفظ الله حقه فى الحياه وروحه فى قوله تعالى ”
بسم الله الرحمن الرحيم
وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ ۖ فَمَن شَاءَ فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاءَ فَلْيَكْفُرْ ۚ. صدق الله العظيم .

معنى الردة أو الرد تتجلى فى هذه الآية من سورة يوسف
بسم الله الرحمن الرحيم
وَلَمَّا فَتَحُوا مَتَاعَهُمْ وَجَدُوا بِضَاعَتَهُمْ رُدَّتْ إِلَيْهِمْ ۖ قَالُوا يَا أَبَانَا مَا نَبْغِي ۖ هَٰذِهِ بِضَاعَتُنَا رُدَّتْ إِلَيْنَا ۖ وَنَمِيرُ أَهْلَنَا وَنَحْفَظُ أَخَانَا وَنَزْدَادُ كَيْلَ بَعِيرٍ ۖ ذَٰلِكَ كَيْلٌ يَسِيرٌ (65). صدق الله العظيم .
لاحظ قوله تعالى رُدَّتْ إِلَيْنَا يعنى شيىء كان معهم وغاب عنهم فتره وبعد الغيبه رد إليهم . لكن من ولدا مسلماً وترك الاسلام والعياذ بالله وحده لا يمكن ان يتم وصفه بالمرتد أبداً .
لأن الرده هى عودة الشيى لأصله وهذا الإنسان أصله مسلم فمن الممكن أن يقال أنه ألحد أو كفر أو أشرك لكن إرتد هذه خرافة وجهل وسطحية وتجارة بالدين للنيل من ذات الدين أكثر من النيل الذين أطلقوا عليهم مرتدون .؟؟؟؟؟؟؟
بالرغم من هذا الوضوح فى آيات الله تجدهم يصنفون الناس وينظرون بينهم ويضعون الأحكام …..
الغير منطقى وغير مقبول أن الكتب مكدسة بأحكام الردة التى لا وجود لها عملياً على أرض الواقع ولا يمكن أن تطبق أبداً على من ولد مسلماً.

المرتد هذه الأيام فقط ممكن يكون من ولد غير مسلم وأسلم وعاد الى أصله فهذا هو المرتد ولله الحمد هذه التهمة غير منتشرة بين هذه الشريحة من الملسمين الجدد .
حتى الذين فكروا فى الردة فى صدر الأسلام الرسول بينهم ذكرهم الله ولم يأمر رسوله بقتل أحداً .
بسم الله الرحمن الرحيم
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ۚ ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (54) إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ (55) .صدق الله العظيم .

كيف تصدر أحكاما وتقتل الناس وهى كبيرة لا يغفرها الله أبداً وتستشهد بأحديث وأيات لشيىء أنت لا تعلم الحد الأدنى عنه وهو تعريفه ولا تملك حتى سلطة قتل الناس لأن هذا المواطن المراد قتله يعيش فى دولة لها قوانين وهى فقط من يملك تطبيق القوانين السارية علية.

مصطلح مرتد هذه الأيام هو سيف مسلط على رقبة كل إنسان مسلم يعارض أو على خلاف مع من يسمون أنفسهم جماعات دينيه .!!!؟؟؟
حفظ الله جيشنا بلادنا وشعوبنا وأمتنا وليخسأ الخاسئون .


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.