تعرف على اجراءات مديرية الشباب والرياضة بسوهاج لمواجهة فيروس كورنا


0 24

سوهاج – محمد راغب أبوخضرة

قال الدكتور محمد فريد شوقى مدير مديريةالشباب والرياضة بسوهاج ، بأنه نظراً لما تمر به البلاد من مخاطر تفشي فيروس كورونا و بناءاً على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بضرورة التصدى وعمل حملات توعية وتطهير دورية للوقاية من فيروس كورونا .
لا شك أن أزمة وباء الكورونا من الازمات الشديدة التى تمر بها المجتمعات فى العالم و أى مجال من المجالات الحياتية بصفة عامة و تحدى التغلب على الكورونا انما يمثل صراعا كبيرا بين قدرة هذا المجال على التخطيط و المواجهة و القدرة على ادارة الازمة.

حيث تم انطلاق حملة التوعيةّ بفيروس كورونا مبادرة مديرية الشباب والرياضة بسوهاج بمشاركة أندية التطوع بمراكز الشباب وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة بسوهاج للوقاية من فيروس كورونا والمنفذة في ( ميدان الثقافة ” مركز شباب مدينة سوهاج” ، حى المخبز الالي مركز شباب توشكي ، ميدان العارف ” مركز شباب الرى” ، امام ستاد سوهاج الرياضي .
وأضاف بأن الحملة تهدف الى ضرورة الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ورفع درجة الاستعداد القصوي داخل الهيئات الشبابية والرياضية بسوهاج للوقاية من فيروس كورونا المستجد من خلال الاهتمام بالنظافة العامة والتعقيم وتم تطهير مبني المديرية تنفيذا لخطة التعقيم التي شملت كافة المكاتب الادارية والسلالم ودورا ت المياه والتوعية المواطنين.
وكذا توعية المواطنين بالطرق الوقائية من مخاطر الأوبئة وكيفية انتشارها وتجنبها، وتم نشر وتوزيع بوسترات التوعية الصحية عن فيروس كورونا، وكيفية الحفاظ على أنفسهم من العدوي..
وأضاف وكيل الوزارة بأن الاجراءات الاحترازية التى تم اتباعها بديوان المديرية والهيئات الشبابية والرياضية بسوهاج بضرورة الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ورفع درجة الاستعداد القصوي داخل ديوان المديرية و الادارات المركزية ، وكافة الأندية الشعبية و مراكز الشباب بجميع الإدارات الفرعية للوقاية من فيروس كورونا المستجد من خلال الاهتمام بالنظافة العامة والتعقيم.

وفي اطار تنفيذ خطة التعقيم التى وضعتها المديرية تقوم المنشأت الشبابية و الرياضية بعملية تعقيم و تطهير كافة المكاتب الإدارية ،الملاعب ، صالات الجيم ، وإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار الفيروس وتقليل العدوى.
و كذا الاجراءات الاحترازية التى بذلها السادة الزملاء بديوان المديرية و مديري الإدارات الفرعية و مديري المراكز و الأندية من مجهودات لمجابهة الفيروس و كافة الإجراءات الوقائية المتبعة داخل المنشأت الشبابية والرياضية في هذا الصدد.
و قد تم تكليف مديرى الادارات الفرعية المتابعة المستمرة لمتابعة حملات النظافة و التطهير و التعقيم داخل المنشأت الشبابية و الرياضية بصفة يومية ويأتي ذلك الإجراء بالتزامن مع تعليق وزارة الشباب والرياضة للأنشطة الرياضة والشبابية فى جميع محافظات الجمهورية لمدة أسبوعين اعتباراً من الأحد 15 مارس الجارى كإجراء وقائي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.